آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار وتقارير


مجموعة جنوبيات من أجل السلام يصدرن بيانًا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الإثنين - 12 ديسمبر 2022 - 04:17 م بتوقيت عدن

مجموعة جنوبيات من أجل السلام يصدرن بيانًا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

عدن (عدن الغد) خاص :

أصدرت مجموعة جنوبيات من أجل السلام بيانًا هامًا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وجاء فيه :
تصادف الذكرى ال74 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الانسان في ظل الاوضاع الانسانية المأساوية، في مختلف مناحي الحياة (مجموعة جنوبيات من اجل السلام) التي تأسست في 17/أبريل/2017 ومرجعيتها القرار 1325  لن تألوا جهدا في مواصلة النضال جنبا الى جنب مع كل المكونات النسائية وكل القوى الخيره المحبة للامن والسلام والعمل المتواصل في دعم كل الجهود الرامية الى وقف الحرب التي تدخل في مارس 2023 عامها التاسع.
ان المعاناة المختلفة لنتائج الحرب طالت كل المفاهيم الاخلاقية والانسانية وندفع الثمن غاليا نحن النساء نطالب بوقف الحرب وإحلال السلام المستدام خاصة وان نتائج الحرب دمرت الوطن جنوبا وشمالا وشرقا وغربا وخلفت ضحايا كثيره من الاطفال وإعاقات وامراض وأوبئه وتمييز ضد المرأة وباشكال مختلفة.
لقد شدد الاعلان العالمي لحقوق الإنسان في الاعتراف بالكرامة المتأصلة لجميع أعضاء الاسرة البشرية ولحقوقهم المتساوية والثابتة كونها أساس الحرية والعدل والسلام في انحاء العالم.
مجموعة جنوبيات من اجل السلام تأمل في تعزيز المعرفة بالاعلان العالمي لحقوق الانسان باعتباره مخطط اساسيا يستر شد الإجراءات العملية الرامية لدفاع عن حقوق الانسان ومعالجة القضايا العالمية التي يحتاجها عالمنا اليوم.
ومن خلال الإعلان العالمي لحقوق الانسان مجموعة جنوبيات من اجل السلام استنادا الى القرار 1325 ومحاوره الأربع ( الوقاية،الحماية،المشاركة،الاغاثة) تطالب كل اطراف النزاع الجلوس الى طاولة المباحثات وتحمل المسؤلية الانسانية والاخلاقية في دعم جهود المبعوث الاممي هانز جروندبيرج في المساعي وصولا لوقف الحرب واحلال السلام المستدام ومشاركة المرأة في المفاوضات دون تمييز.

بيان صادر من مجموعة جنوبيات من اجل السلام.
12/12/2022