آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-08:58ص

أخبار وتقارير


القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة كاك بنك يستقبل سعادة السفير الفرنسي والوفد المرافق له بعدن

الإثنين - 12 ديسمبر 2022 - 03:31 م بتوقيت عدن

القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة كاك بنك يستقبل سعادة السفير الفرنسي والوفد المرافق له بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

إستقبل القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة كاك بنك الرئيس التنفيذي، الاستاذ "حاشد الهمداني" في الٕادارة العامة للبنك بالعاصمة عدن، سعادة السفير الفرنسي لدى اليمن السيد/  "جان ماني صفا" والفريق الاقتصادي المرافق له. 

وفي الزيارة التي حضرها نائب الرئيس التنفيذي "رفيق القباطي " ومدراء الٕادارات المعنية في كاك بنك، استمع سعادة السفير الى شرح مفصل حول إمكانيات كاك بنك وقدراته المصرفية وحجم عملياته التجارية ومستوى امان الانظمة المصرفية وفاعلية آلية البنك في تتبع ومراقبة العقوبات الدولية .

 واستمع السفير ايضاً الى توضيحاتٍ مقتضبة عن أنضمة البنك وميزاتها المختلفة وإسهاماته فى تعزيز جهود الحكومة والبنك المركزي في  إستقرار سعر صرف العملة المحلية .

واطلع السفير على إستراتيجية كاك بنك فى تعزيز الشمول المالي والتوسع والانتشار المصرفي وخدمات البنك المتعلقة بصرف مرتبات الجهات الحكومية وإستفادة المجتمع من الخدمات المصرفية عبر القنوات الرسمية .

 من جانبه عبر السفير الفرنسي عن إعجابه الشديد بما يمتلكه البنك من إمكانيات وأنضمة وما يقدمه من خدمات مصرفية حديثة رغم الظروف الصعبة التى تعيشها اليمن 

 مشيداً بالإنجازات التي يقوم بها كاك بنك في كافة المجالات وأنظمة المعلومات مشيراً في الوقت نفسه الى ان هناك فريق اقتصادي من باريس سوف يقوم بزيارة القطاع المصرفي في اليمن وسيكون الأولوية لكاك بنك لتعزيز بناء القدرات واستخدام الأنضمة الحديثة وتقديم الاستشارات  الفنية اللازمة.

وتأتي هذه الزيارة فى إطار الدعم الدولي والاقليمي  لتعزيز حضور مؤسسات الدولة الشرعية المعترف بها دوليا ودعما للقطاع المصرفي ككل،..

الى ذالك ثمن القائم باعمال رئيس مجلس الادارة  الرئيس التنفيذي لكاك بنك دور سعادة السفير السيد "جان ماري صفا" وفريقه الاقتصادي، مبديا شكره  أصالة عن نفسة وعن كافة منتسبي كاك بنك على هذه الزيارة التى تؤكد عمق العلاقة الفرنسية اليمنية فى مختلف المجالات والدعم المستمر .