آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:12م

المهجر اليمني


اليمن تثمن الدعم الياباني المتمثل بحزمة مساعدات أقرتها الحكومة اليابانية بما يزيد عن 19 مليون دولار أمريكي

الجمعة - 09 ديسمبر 2022 - 04:56 م بتوقيت عدن

اليمن تثمن الدعم الياباني المتمثل بحزمة مساعدات أقرتها الحكومة اليابانية بما يزيد عن 19 مليون دولار أمريكي

عدن (( عدن الغد)) خاص:

 

أجرى سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني صباح اليوم الموافق 9 ديسمبر 2022  اتصال هاتفي مع مساعد وزير الخارجية رئيس دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية اليابانية السفير /كانسوكي ناغاوكا بحث  فيه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الاوضاع  في اليمن .

وعبر عن تقدير وتثمين الحكومة اليمنية للدعم المقدم من الحكومة اليابانية لبلادنا  المتمثل بحزمة المساعدات التى اقرتها الحكومة اليابانية بالامس  8 ديسمبر 2022  بما يزيد عن 19 مليون دولار واشاد السفير السنيني باعتماد اليابان لحزمة المساعدات لبلادنا استجابة للاحتياجات الإنسانية فى مجالات التعليم والصحة والغذاء وحماية الأطفال والنساء ومساعدة النازحين داخليًّا ودعم اصلاحات الناقلة صافر بالتعاون مع المنظمات الدولية.


كما عبر السفير السنيني عن أهمية التعاون والتنسيق علي توجية اوجه الدعم  المباشر لخطة  الحكومة اليمنية  للتعافي الاقتصادي في المجالات الخدمية ودعم العملة  الوطنية  لتطبيع الاوضاع ولتحقيق الاستقرار الاقتصادي والخدمي .

موكدا حرص الحكومة اليمنية على تعزيز مستويات الدعم لمواجهة التحديات الاقتصادية لاستعادة التعافي الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي في اليمن.

من جانبة أشاد مساعد وزير الخارجية الياباني بالمستويات المتقدمة التى وصلت اليها العلاقات الثنائية بين البلدين  الصديقين .

مؤكدا دعم  اليابان  لتخفيف عن المعاناه الانسانية عن اليمنيين ومجددا موقف اليابان الثابت الداعم للشرعية للوصول الى أحلال السلام في اليمن والانخراط مع جهود الامم المتحدة والمجتمع الدولي  لتحقيق السلام الشامل في اليمن.