باجميل: اختتم اليوم المخيم الطبي المجاني بمستشفى زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

قال مدير الصحة العامة والسكان بزنجبار محافظة ابين الاستاذ عبدالقادر باجميل اختتم اليوم بمستشفى زنجبار بمحافظة ابين أعمال المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي دشن الاحد الماضي في مستشفى زنجبار بتمويل وإشراف « جمعية العون المباشر مكتب اليمن» وتنفيذ مؤسسة عين الصحية وبإشراف الدكتور صالح حسن زين إختصاصي امراض وجراحة العيون.

موضحا : ان المخيم وخلال الفترة من الـ ( 4 - 8) من ديسمبر 2022 التي اقامها بمستشفى زنجبار والذي شهد كثافة إقبال من قبل المواطنين والمرضى قد قام بمعاينة 2000 حالة من مرضى العيون واجراء 200 عملية شفط للمياه البيضاء وتركيب العدسات، وتم استثناء 64 حالة محتاجة لعملية بعد ان اوضحت الفحوصات الاولية ارتفاع الضغط والسكر لديهم.

معبرا: عن ارتياحه للاقبال الكبير على المخيم من قبل المواطنين من مرضى العيون والذين جاؤوا للمخيم وهم يأملون أن يمّن الله عليهم بالشفاء، وجلهم من المحتاجين والاسر الفقيرة، موجها شكره الجزيل للجهود الكبيرة التي بذلها كادر المخيم الطبي للتخفيف من معاناة المواطنين من حيث استقبال المرضى ومعاينتهم واجراء العمليات.

وقال الحمدلله الذي وفقنا لتحقيق ماخططنا له وماسعينا من اجله كي يستفيد من المخيم اكبر عدد من المواطنين من مختلف الشرائح والذين لايستطيعون على تكاليف العمليات الخاصة. ملتمسا العذر من الذين لم يحالفهم الحظ في هذا المخيم مطمئنا اياهم بانه سيتم باذن الله تعالى وعبر مكتب الصحة بالمحافظة متابعة مؤسسة عون لإقامة المخيم ضمن اي مرحلة قادمة.

وقدم باجميل شكره للجميع على تعاونهم وتكاتفهم في إنجاح المخيم وفي مقدمتهم محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم الذي وبرغم غيابه لظروف علاجية الا انه على تواصل مستمر معنا لمتابعة مايقوم به المخيم ومايقدمه من خدمات للمواطنين وكذلك الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي الحامد ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأبين الدكتور صالح الذي سهل وجود منظمة عون للعمل داخل مستشفى زنجبار.

شاكرا ايضا اخيه مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج ومديرة مستشفى زنجبار الدكتورة سيلة عوض خميس وكذلك طاقم مستشفى زنجبار الطبي والصحي الذي عمل معاونا ومساعدا لكادر المخيم الطبي.


*من محمد عبيد