نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة ..إقامة مسرحية تنبذ العنف ضد المرأة بأبين

ابين (عدن الغد) نظير كندح

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة في محافظة أبين صباح اليوم الخميس فعالية ثقافية توعوية بمناسبة حملة الـ( 16 ) يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بقاعة " الكوني " الكبرى بديوان المحافظة بزنجبار ..

وفي الحفل ألقى وكيل محافظة أبين العقيد/ محمد ناصر الجحماء كلمة أشار فيها إلى ظواهر العنف الممارس ضد المرأة والعمل على نبذه من بين أوساط مجتمعاتنا ، مشيدا بالنشاط التوعوي المسرحي الذي نظمته اللجنة الوطنية للمرأة ، مؤكدا دعم السلطة المحلية للجنة الوطنية للمرأة لما تقوم به من دور كبير بين أوساط المرأة ..

وقدمت الفرقة المسرحية عمل فني إيحائي صامت بعنوان " حلم اليقظة " فكرة وإخراج أ/ سعيد عاطف الكلدي وخالدة القديري أبدع الممثلين في نقل الصورة لواقع الظلم على المرأة والنظرة القاصرة لدى البعض تجاهها ..

كما صور العمل المسرحي أهمية المساواة والعدالة في الأسرة كأساس لبناء المجتمع الخالي من العنف وخاصة ضد المرأة وفقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ..

وقدمت فرقة من الفتيات عدد من الوصلات الغنائية الهادفة نالت إستحسان الحضور ..  

وقامت بتقديم فقرات الحفل الإعلامية المتميزة " هبة الرحمن عادل " ..

وفي تصريح صحفي  قالت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ. خالدة القديري : إن مشاركتنا بفعاليات حملة الـ( 16 ) يوما لمناهضة العنف ضد المرأة يأتي ضمن خطة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة للمساهمة فى التوعية لمناهضة العنف ضد المرأة والتمييز ، ونشاطنا يدخل في هذا الإتجاه ولإيصال رسالة واضحة أن المرأة لها حضور ودور فاعل في المناشط والأعمال الجارية بالمحافظة رغم مامرت به من صعوبات وتحديات الحروب والأزمات التي عصفت بالبلاد والمحافظة ومازالت آثارها باقية إلى اليوم ..

حضر الفعالية مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مديرية زنجبار أ. غسان شيخ ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة د. فيدل منذوق ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أ. حسين بامطيره ومدير رياضة خنفر الكابتن/ رفعت بقبق ورئيس إنتقالي زنجبار أ. صالح أبو الشباب وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ. محفوظ كرامة وعدد من قادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..