آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:43م

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية رضوم يدشن العمل في مشروع تأهيل ورصف عقبة ( عتوك _ الهمة )

الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - 09:34 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية رضوم يدشن العمل في مشروع تأهيل ورصف عقبة ( عتوك _ الهمة )

رضوم (عدن الغد) خاص

بتوجيهات من محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد إبن الوزير العولقي وبتنفيذ من قبل الصندوق الإجتماعي للتنمية  ، دشن صباح اليوم الأربعاء 7/12/2022 م  ، الأستاذ هادي سعيد الخرماء مدير عام مديرية رضوم رئيس المجلس المحلي ومعه المهندس عزالدين محمد العوادي مشرف المشروع العمل في طريق تأهيل ورصف عقبة ( عتوك _الهمة )  .

ويأتي هذا المشروع بمثابة الإنجاز والحلم الذي انتظره لأبناء منطقة ( المطهاف ) بعد سنوات عجاف من المعاناة والحرمان والتهميش الذي طال المنطقة في حقب وعقود ماضية  .

ويشمل العمل تأهيل ورصف العقبة بطول ( 2500 متر )  ، إضافة إلى رصف ناشف لجسم الطريق بالحجر المربوع والمقلب مع كافة الأعمال ومواضع العبارات السطحية مع المونة الاسمنتية ، وعمل جدران سائدة وذلك لتصريف مياه الأمطار والسيول التي تتعرض لها الطريق في العقبة  .

وسوف يستهدف المشروع فئة الشباب العاطلين عن العمل ، لا إشراكهم في أعمال مشروع العقبة  ، ويخدم الطريق مواطني مراكز الغدير وحورة العليا والمطهاف وغيرها من المناطق المجاورة   .

وعبرت السلطة المحلية عن شكرها وتقديرها الكبيرين للأخ محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد إبن الوزير العولقي  ، والمدير العام التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتور عوض سالم لقصم  لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي كان حلم وأصبح اليوم حقيقة على أرض الواقع   .

وطالبت السلطة المحلية بمديرية رضوم ممثلة بالاستاذ هادي سعيد الخرماء مدير عام مديرية رضوم رئيس المجلس المحلي أيضا إعتماد وتنفيذ الطريق من الخط الدولي الساحلي إلى مناطق المطهاف  ، والذي يربط المحافظة ببقية المحافظات عن طريق الخط الساحلي ، علماً بأن المسافة قصيرة  .

حضر التدشين كلاً من  : 
المهندس / محمد عبدالله عفيف وفنيي المشروع صالح لحمدي ويوسف عبدالله مركوز  ، والشيخ / عيدروس لشاعر وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة  .