الثريا يفسر مطالبة ليندركينج للمجتمع الدولي بمساءلة الحوثي لعدم الإيفاء بالتزاماته

(عدن الغد)خاص:

فسر الكاتب والناشط السياسي محمد الثريا مطالبة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج للمجتمع الدولي بمساءلة جماعة الحوثيين لعدم الإيفاء بالتزاماتها لتحقيق السلام في اليمن.

وقال الثريا في تصريحٍ له إن المبعوث الأميركي يطالب المجتمع الدولي بمسائلة الحوثيين لعدم إيفاء الجماعة بالتزاماتها بينما لاتحتاج واشنطن وبقية المجتمع الدولي من أجل تحقيق ذلك الغرض إلى أكثر من تفعيل الخطوات اللازمة لإدخال الحوثيين في دائرة العزلة الدولية، وهو الإجراء المؤثر الذي لم يتخذ حتى الآن رغم التلويح الأميركي به مرارا خلال فترات سابقة.

وأردف الثريا قائلًا:"بإعتقادي، أنه لازال من المبكر اعتبار مطالبة ليندركينج تلك بمثابة إستدراك اميركي متأخر تجاه طبيعة السلوك الحوثي ومستقبل جهود السلام باليمن، إذ لم تكن إدارة بايدن بحاجة إضاعة كل ذلك الوقت لمعرفة نوايا الحوثيين ، والتأكد من مغزى تعنتهم المستمر في وجه مساعي حل الصراع.

وواصل الثيا حديثه:"الأمر الذي يجعل حديث ليندركنج في الوقت الحالي لايعدو كونه مجرد إمتداد اعتيادي لضبابية الموقف الأميركي وحسب، ذلك الموقف المتأصل بممارسات الإبتزاز وعدم الوضوح طيلة سنوات الصراع الفارطة.