جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بلحج تقيم فعالية فنية بمناسبة اليوم العالمي للمعاق

لحج(عدن الغد)يونس السروي:

أقامت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بلحج، اليوم الأربعاء، حفلاً فنياً وتكريمياً بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين تحت شعار "بصيرتي تكفي" .

وتهدف هذه الفعالية إلى إثبات إبداع المعاقين في شتى المجالات والعمل على تمكينهم والاستفادة من المواهب التي يمتلكونها وكذلك إبراز مواهبهم وقدراتهم الفنية والإبداعية بالإضافة الى تعريف المجتمع بالمشكلات التي يعاني منها الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي أفتتاح الحفل أكد عوض الصلاحي نائب المحافظ وأمين عام المجلس المحلي على دعم السلطة المحلية في المحافظة لفئة المعاقين وتقديم الدعم المالي والمعنوي لهم.

من جانبه دعاء الرئيس الفخري لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين حسين الوردي كافة الجهات الداعمة الى دعم فئة المعاقين والشد على أيديهم وتسهيل الصعوبات التي يواجهونها.

وفي كلمته أعلن الوردي عن تقديم سيارة بقيمة 5 مليون ريال كجائزة بمسابقة أفضل مبدع كفيف يقدم دراسة أو شيء جديد فيما يتعلق بالقرآن الكريم.

وتخللت الفعالية العديد من الكلمات والأغاني والمسرحيات التي تظهر إبداعات المكفوفين في مختلف المجالات منها أوبريت "لا مستحيل" وفقرة "جبر الخواطر" ومسرحية "أتألم بصمت" لمبدعي جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بقيادة الفنان المسرحي عيدروس عبدون.

واختتم الحفل بتكريم المشاركين في الحفل ومعلمين الجمعية وداعميها.

حضر الحفل العديد من مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين.