آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار عدن


اختتام ورشة عمل تدريبية بعنوان " معايير حقوق الإنسان الدولية في التحقيقات الجنائية "

الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - 03:42 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة عمل تدريبية بعنوان " معايير حقوق الإنسان الدولية في التحقيقات الجنائية "

عدن(عدن الغد)خاص:

نظم مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن بالتعاون مع مكتب النائب العام للفترة من ٤ - ٦ ديسمبر ٢٠٢٢ م في فندق كورال بالعاصمة عدن .
خلال ثلاثة أيام تلقى أكثر من ٣٢ مشاركا ومشاركة شملت مكتب النائب العام والنيابة العامة والمحامين واللجنة الوطنية والمحققين والطب الشرعي والأدلة الجنائية في عدن وبعض المحافظات الأخرى 
تلقى خلالها المشاركون المعلومات الثرية ، ومن صدورهم الواسعة وأخلاقهم الجميله باعتبار المشاركين من الكوادر القانونية والحقوقية والأمنية الكبيرة .

وعقدت ورشة عمل تدريبية بهذا المستوى لأول مره في عدن ، وفي انتهاء الدورة رفع المشاركون التوصيات التي خرجوا بها لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان التي تمنوا متابعتها والعمل بها خلال خطة عملها ونشاطها للعام ٢٠٢٣ م. ، كما قدم المشاركون شكرهم وتقديرهم لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ممثلة بالسيد رينو ديتال ممثل الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والمستشار السيد بدر فاروق مسئول حقوق الإنسان والسيدة يسرى البكري مسؤولة حقوق الإنسان والسيد ناصر الشعيبي مراقب حقوق الإنسان في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بعدن وكل من ساهم ودعم في إنجاح ورشة عمل تدريبية هامه وبمستوى عال من القدر والكفاءة .

بدوره السيد بدر وفي حفل الختام و التكريم قدم شكره لنائب العام وكافة القضاة وأعضاء النيابة والمشاركين على اهتمامهم ومساعدتهم في إنجاح ورشة العمل التدريبية ، مؤكدا بأن المفوضية ستستمر في عملية التنسيق مع مكتب النائب العام والسلطات القضائية والعمل على التأهيل والتدريب والتوعية ودعم معايير حقوق الإنسان الدولية في التحقيقات الجنائية .


*من محمد ناصر الشعيبي