وكيل حضرموت لشؤون الشباب ومديري عام الصحة بالمحافظة وبروم ميفع يتفقدون سير مخيم طب العيون بالمديرية

بروم((عدن الغد)) عبدالرحمن بامزاحم

تفقد صباح يوم الأربعاء وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي بحضور مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد صالح الجمحي ومدير عام بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي سير مخيم طب العيون بالمركز الصحي بمدينة بروم وتعرفوا على الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المخيم لمرضى العيون .

يأتي المخيم الطبي العلاجي بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ من مؤسسة البصر العالمية وإشراف من مكتب الصحة العامة والسكان ساحل حضرموت .

وخلال تفقده أوضح وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي أهمية الخدمات العلاجية المجانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للمرضى خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلد مبينا أن هناك العديد من التدخلات الخدمية والغذائية والايوائية التي يعمل مركز الملك سلمان على تمويلها ودعمها في محافظة حضرموت مؤكدا تعاون السلطة المحلية في المحافظة مع المنظمات المانحة والمؤسسات الخيرية الرائدة وتسهيل كافة امورها بما يحقق النجاح لمشاريعهم الخيرية في حضرموت .

وفي السياق ذاته أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد صالح الجمحي أن مكتب الصحة يحرص دوما على استضافة الكثير من البرامج الطبية و العلاجية المدعومة في مديريات الساحل منها .. "المخيمات والبعثات والقوافل والعيادات الطبية" بشكل دوري ووفق آليه معينة، شاكرا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة البصر العالمية على دعمهم وتنفيذهم لهذا المخيم الطبي المهم .

بدوره أعرب المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي عن شكره للجهات الداعمة والمنفذة لهذا البرنامج الطبي والعلاجي المهم الذي يأتي لتقديم خدمه طبية مجانية لمرضى العيون في مديرية بروم ميفع مؤكدا حرص السلطة المحلية في المديرية ودعمها الكبير على انجاح مثل هذه البرامج المهمة التي تأتي لتخفيف معاناة المواطنين المرضية مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديرية من خلال استضافة العديد من البرامج والبعثات الطبية المدعومة، والدور الفاعل لمدير دائرة المنظمات ومنسق البنك الدولي الأستاذ عمر باجبار في استيعاب المرافق الصحية بالمديرية ضمن برامج المنظمات المانحة .

شهد المخيم الطبي مشاركة تنظمية من قبل فريق سفراء الخير التطوعي بمدينة بروم .

والجدير ذكره أن المخيم الطبي لمرضي العيون نفذ يومي الثلاثاء والأربعاء بمنطقتي ميفع وبروم قدم خلاله العديد من الخدمات العلاجية أبرزها .. "الفحص والمعاينة وعمليات المياة الزرقاء وزراعة العدسات ونظارات القراءة" وبلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها في ميفع 560 حالة منها 40 حالة  عمليات بينما بلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها في بروم 220 حالة منها 32 حالة عمليات، سيتم جراء العلميات خلال الفترة القريبة القادمة .

هذا وشهد وقت من صباح اليوم لقاء جمع وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي مع مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد الجمحي والمدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد الجوهي ومدير دائرة المنظمات ومنسق البنك الدولي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ عمر باجبار تم فيه مناقشة العديد من جوانب الصحة العامة أبرزها .. "تطوير المراكز والوحدات الصحية وتحسين البنية التحيتة لها ورفدها بالأجهزة والمعدات المهمة" كما تم مناقشة العديد من الجوانب الخدمية والشبابية .

رافقهم مدير دائرة المنظمات ومنسق البنك الدولي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ عمر علي باجبار ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الأستاذ سالم أحمد بارميل .