آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-04:59ص

أخبار المحافظات


الباحث عبدالله عوض مسيعد ينال درجة الماجستير من جامعة حضرموت

الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022 - 09:44 م بتوقيت عدن

الباحث عبدالله عوض مسيعد ينال درجة الماجستير من جامعة حضرموت

المك

أُقيمت صباح اليوم بجامعة حضرموت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي الجلسة العلنية لرسالة الماجستير والمقدمة من الطالب الباحث عبدالله عوض مسيعد والموسومة بـ  التقدير الجهدي لمضادات مستقبلات  السيروتونين في المستحضرات الصيدلانية (اوندانيسترون) بإستخدام أغشية إنتقائية، وذلك بكلية العلوم قسم الكيمياء بالمكلا.

وتكونت اللجنة الخاصة بالمناقشة من الدكتور عادل أحمد سعيد كرئيسا ومناقشا خارجيا بجامعة عدن والدكتور محمد صالح باشنيني كمشرفا علميا بجامعة حضرموت والدكتور منير سعيد عبّد كمناقشا داخليا بجامعة حضرموت، حيث تمت المناقشة بقاعة الدراسات العليا بكلية العلوم.

وتهدف الدراسة إلى إعداد ثلاثة أنواع من مستشعرات قياس الجهد التي يتم تقديمهت ببساطة واستجابة سريعة قي تحديد عقار هيدروكلوريك اوندانستيرون في صورة نقية وفي مستحضر صيدلاني تجاري، حيث تم العثور من قِبل الباحث على مجموعة من النتائج ذات انتقائية وحساسية عالية في تحديد عقار الاوندانسيترون.

بالآخير قدّم المشرفون مجموعة من الملاحظات والتوصيات التي تهدف الى تحسين وتطوير مضمون الرسالة، بعدها تم اعلان النتيجة النهائية لجلسة المناقشة والتي أُعلنت بإعطاء الباحث عبدالله فرج بازمول درجة الإمتياز من جامعة حضرموت كلية العلوم قسم الكيمياء بالمكلا، بحضور من قبل أهالي الباحث ومجموعة من الدكاترة والطلاب من مختلف الأقسام بجامعة حضرموت.


*من حسين بازنبور