الارياني يدين جريمة قتل مليشيا الحوثي لمواطنين احتجوا على نهب أراضيهم في باجل بالحديدة

(عدن الغد ) متابعات

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، بأشد العبارات جريمة قتل عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران عدداً من المواطنين الذين تجمعوا سلميا للاحتجاج على مصادرة أراضيهم في مديرية باجل بمحافظة الحديدة.

واوضح معمر الارياني ان عناصر المليشيا الحوثية أطلقوا النار على المواطنين اللذين تجمعوا في محاولة لمنع تلك العناصر من نهب أراضيهم ومزارعهم في مديرية باجل بمحافظة ‎الحديدة، ما اسفر عن مقتل اثنين هم (هاشم أحمد عباقة، مقبول احمد عباقة) وجرح ثلاثة آخرين أحدهم حالته خطيرة.

وأشار الارياني الى أن جريمة قتل مليشيا الحوثي لمدنيين عزل بدم بارد والتي وثق جزءا من تفاصيلها أحد ضحاياها، تأتي بعد اسابيع من قيامها بالاعتداء على المواطنين ونهب أراضيهم ومزارعهم بالقوة في مديرية بيت الفقيه محافظةالحديدة، في امتداد لأعمال السلب والنهب التي تمارسها بحق ابناء تهامة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الاممي والامريكي بإدانة أعمال القتل الممنهج التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق أبناء تهامة وممارسة ضغط على قياداتها لوقف عمليات نهب اراضي وممتلكات المواطنين، والعمل على ادراجها ضمن قوائم الإرهاب.