بلادنا تشارك في فعاليات المنتدى الكشفي العربي الخامس المقام افتراضيا ب"لبنان"

((عدن الغد)) خاص

تشارك بلادنا في أعمال المنتدى الكشفي العربي الخامس المقام " افتراضياً " بدولة لبنان بعدد من شباب الكشافة و المرشدات اليمنية؛ ويقام في الفترة بين 5 _ 9 ديسمبر 2022م  ، بمشاركة أكثر من 19 دولة يحق لها التصويت للقادة الذين تم ترشيحهم من قبل جمعياتهم الوطنيه في هذا المنتدى .

وجاءت مشاركة بلادنا في المنتدى؛  بدعم من معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري؛ الذي يولي الشباب ونشاطاتهم جل اهتمامه ورعايته؛ ومثل بلادنا في المنتدى عبر الزووم كلا من: (وسام محمد خميس؛ يوسف نزار عبدالغني؛ وليد محمد احمد؛ انفال محمد علي).

ويعقد المنتدى كل (٣) سنوات في دولة عربية يتم التصويت لها في أعمال المؤتمر الذي يصاحب اعمال المنتدى الشبابي؛  ويجري فيه الترشح للجنة المستشارين الشباب والتي بدورها تقوم على تسهيل مهام اعضاء اللجان العربيه والعمل على إضافه المقترحات.

ويهدف المنتدى إلى  تكوين أجيال من القيادات الشابة المؤهلة بتفعيل دورها مما يسهل دمجهم في الجمعيات الكشفية الوطنية من خلال توفير المساحه الكافية للتدريب على صنع القرار على مستوى عالي.

وكانت بلادنا قد تقدمت بترشيح م. وسام الخميسي قائد فرقة " رسل السلام اليمن " ، للجنة مستشاري الشباب العرب في الإقليم الكشفي العربي ، ويعتبر هذا الحدث من أهم أحداث الكشافة على المستوى العربي و يحظى بإهتمام كبير على مستوى البلدان المعنية.