آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:13م

أخبار عدن


هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية تشارك بأعمال الملتقى الرابع للمعلومات الصناعية والإحصاء في الدول العربية..

الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022 - 04:02 م بتوقيت عدن

هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية تشارك بأعمال الملتقى الرابع  للمعلومات الصناعية والإحصاء في الدول العربية..

عدن((عدن الغد)) خاص

شاركت قيادة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية اليوم بأعمال الملتقى الرابع  للمعلومات الصناعية والإحصاء في الدول العربية..  والذي عقد صباح اليوم الثلاثاء  عبر تقنية التواصل المرئي بتنظيم من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في الرباط.

وأشار المهندس  زاهد مصطفى  ياسين مدير إدارة المعلومات في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية على أهمية هذا  الملتقى الهام حيث  شكل فرصة للمشاركين من مسؤولين وأكاديميين وممثلي القطاع الخاص ومعنيين بمجال الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتبادل التجارب والآراء وتقديم أفضل النماذج للممارسات العربية والدولية للبيانات الضخمة في التنمية المستدامة.

وفي تصريح خاص  أكد المهندس زاهد   على أهمية دور الباحثين والاحصائيين في خلق وتطوير طرق جديدة لجمع ومعالجة وتحليل البيانات الضخمة لمساعدة الأفراد والمؤسسات من اتخاذ القرارات الذكية في مختلف المجالات من أجل خدمة أهداف التنمية المستدامة، مثل تحسين الاقتصاد، وتحقيق التنافسية، وتحسين مستوى المعيشة للأفراد، والحفاظ على البيئة والصحة، إضافة إلى تحسين السياسات الحكومية،  وتطرق الى أهمية البيانات الضخمة ودورها في اتخاذ القرارات الذكية، ودور البيانات الضخمة في إحداث التغيير ودفع عجلة التنمية.

وكان المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين المهندس عادل الصقر قد ألقى كلمة في افتتاح الملتقى أكد فيها على أهمية البيانات الضخمة في عمليات التخطيط والتحليل والمتابعة، حيث انها تمكن الحكومات من وضع استراتيجيات تنموية واضحة وتساعد في حل المشاكل وتطوير الإنتاج وتساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية.