آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:01ص

مجتمع مدني


برعاية الشيخ "بن عبودان".. مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية ساه يفتتح دورة نقش الحناء

الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022 - 01:21 ص بتوقيت عدن

برعاية الشيخ "بن عبودان".. مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية ساه يفتتح دورة نقش الحناء

حضرموت (عدن الغد)خاص:

بدأت اليوم الإثنين ، فعاليات الدورة التدريبية في نقش الحناء ، التي ينفذها مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية ساه وبالتنسيق مع مكتب تنمية المرأة والطفل بالمديرية ومعهد نايس للتدريب والتأهيل بمديرية ساه.

وفي إفتتاح الدورة التدريبية عبر المدير العام لمديرية ساه الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري عن سعادته بعقد مثل هذه الدورات التدريبية للنساء لتنمية مهاراتهن وقدراتهن ودمجهن في سوق العمل.

وأشار الشيخ بن عبودان إلى أهمية دورة نقش الحناء وإجادتها من قبل المشاركات من أجل مواجهة أعباء الحياة الاقتصادية والتخفيف من معاناتهن وتحسين دخلهن المادي ، مؤكداً إهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية بأوضاع المرأة والعمل على تهيئة الأجواء لتحسين ظروفها المعيشية.

بدوره أوضح مدير مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية ساه الاستاذ فضل عبدالله بافضل بأن الدورة التي ستستمر لأكثر من أسبوع استهدفت 20 فتاة من مختلف مناطق المديرية.

وأكد مدير مكتب محو الأمية بأن الدورة تأتي ضمن خطط التدريب والتأهيل لهذه العام الذي يتضمن دورات في الكوافير والخياطة والتطريز الإسعافات الأولية وصناعة الخوص والعديد من المحاضرات التوعوية الهادفة التي تكسب المرأة الخبرات التي تفيدها في حياتها المستقبلية.

وقدم بافضل شكره وتقديره لراعي التنمية في مديرية ساه الشيخ مبارك بن عبودان على دعمه ووقوفه إلى جانب كل الأعمال التي تقام في المديرية في قطاع المرأة والشباب.