آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:10ص

أخبار عدن


تزامنا مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة : اختتام فعاليات بطولة تنس الكراسي بعدن ..

الإثنين - 05 ديسمبر 2022 - 06:43 م بتوقيت عدن

تزامنا مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة : اختتام فعاليات بطولة تنس الكراسي بعدن ..

عدن (عدن الغد) نظير كندح

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن منافسات بطولة تنس الكراسي التي نظتمها وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتي جرت فعالياتها بالصالة الرياضية بمدينة الشيخ عثمان واستمرت لـ( 3 ) أيام متتالية وشارك في لعبة تنس الكراسي ( 14 ) لاعب من بينهم فتاتان ..

جاء ذلك برعاية معالي وزير الشباب والرياضه أ. نايف البكري ووزير الدولة محافظ محافظة عدن أ. أحمد لملس ..

وفي الحفل أكد رئيس المكتب الفنى بوزارة الشباب والرياضة د. حسن عبدربه وقوف الوزارة ممثلة بمعالي الوزير/ نايف البكري إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة والجرحى وتذليل الصعوبات التي تواجههم والافتخار بهم وإبداعاتهم ..

وعبر نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر السيد/ دوشان فوكوتيك عن سعادته بالشراكة النوعية بهذا العمل النبيل الذي يستحق الدعم والمساندة وتطوير مشروعه ..          

وقدمت الغرفة التجارية ممثلة بالشيخ/ محمد المنصب جوائز للاعبين وتشجيع هذا العمل بين الحكومة والقطاع الخاص ..                              

وجرى تسليم الكؤوس والجوائز على المشاركين في بطولة التنس الأرضي الفردي والزوجي ..

وفي تصريح خاص قالت رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم أ. الرميصا يعقوب : اليوم نحضر الفعالية المكرسة للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة والذي نختتم فيها بطولة تنس الكراسي ..

مضيفة : هذه الفعالية الرياضية والتى تعبر عن دعم هذه الشريحة من المجتمع من ذوي الهمم وإعطاها حقها في ممارسة الأنشطة والإبداعات التى تمتلكها كأقرانها الأسويا ..

لافتة أن هذا الفريق يعد النواة الأولى للفريق الوطني الذي سيكون الممثل لليمن في البطولات المحلية والدولية والعربية ..

معبرة عن شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية ..

حضر الفعالية رئيس المفوضية السيد/ رينو دانيال وممثل الرئاسة أ. علي الهزازي وممثل الامانة العامة لرئاسة الوزراء أ.  ردمان الزوغري ووكيل محافظة عدن أ. عبد الرؤوف السقاف وطاقم الصليب الأحمر الدولي مع نائب رئيس البعثة دوشان فوكوتيك ومنسق اللجنة العليا للإغاثة الشيخ/جمال بالفقيه ورئيسة دائرة حقوق الإنسان في أمانة الانتقالي المحامية/ ذكرى معتوق ورئيسة مبادرة " سواعد الخير "  للأعمال الإنسانية والإغاثية بأبين المحامية/ نورا العمودي ود. أفراح الجابر نيابه عن السفير أحمد وأعضاء الشبكة الوطنية وذوي الهمم من الفئات المختلفة ..