آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:48م

أخبار عدن


عدن.. معسكر بدر يشهد تخرج دفعة جديدة من منتسبي قوات اللواء الثالث مشاة ومعسكر بدر

الأحد - 04 ديسمبر 2022 - 02:43 م بتوقيت عدن

عدن.. معسكر بدر يشهد تخرج دفعة جديدة من منتسبي قوات اللواء الثالث مشاة ومعسكر بدر

عدن (عدن الغد) خاص:

تزامناً مع احتفالات شعبنا بالذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر ، شهد معسكر بدر صباح أمس السبت حفل تخرج الدفعة السابعة من القوات البرية الجنوبية  من منتسبي قوات اللواء الثالث مشاة ومعسكر بدر.

 

وفي الحفل استعرض الخريجين بعضا من المهارات التنظيمية والفنية والجاهزية، التي تلقوها خلال فترة التدريب.

 

وخلال الحفل الذي حضره عدد من القيادات العسكرية والأمنية يتقدمهم اللواء الركن علي البيشي قائد القوات البرية الجنوبية والعميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني.

 

 نقل اللواء البيشي في كلمة له تحايا اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مهنئا الجنود الخريجين ومشيدا بما قدموه من عروض عسكرية مميزة عكس ما تلقوه خلال فترة الاستجداد، وأكد اللواء البيشي أن هذه القوات أتت من رحم المقاومة الجنوبية وهي الأساس في بناء جيش وطني يضم كافة ابناء الجنوب.

 

كما أشاد اللواء محسن الوالي خلال كلمته، بمستوى انتظام وجاهزية الدفعة المتخرجة، مثمنا جهود المدربين والقادة الذين يبلون بلاء حسنا في إعداد وتجهيز الجنود للدفاع عن الأرض الجنوبية .

 

مشيراً بأن ابنا الجنوب لن يفرطوا بشبر واحد من أرضهم، وعلى من كانت له نوايا سيئة تجاه شعب الجنوب دعاهم إلى أخذ العبرة من انكسار ورحيل الاستعمار البريطاني تحت ضربات الثوار .

 

واختتم حديثه بالتأكيد على قرب استعادة وتطهير وادي حضرموت في القريب العاجل. كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي نالت استحسان الجميع.

 

وفي الختام جرى تكريم اوائل الدفعة والمبرزين بشهادات تقديرية.

 

حضر الحفل العميد عبدالرحمن عسكر قائد معسكر بدر، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين محمد الشقي، وقائد اللواء الثالث مشاة العميد أكرم الحنشي، وقائد معسكر راس عباس العقيد عبود الحريري وعدد من قيادات وضباط القوات البرية الجنوبية.

 

*من وليد المانعي