آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-07:10ص

أخبار عدن


سواعد الخير الإنسانية تقييم ورشة عمل للتطوير والتقييم المؤسسي في محافظة عدن

الأحد - 04 ديسمبر 2022 - 02:18 م بتوقيت عدن

سواعد الخير الإنسانية تقييم ورشة عمل للتطوير والتقييم المؤسسي في محافظة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

ضمن الخطة الاستراتيجية التي تسعى مؤسسة سواعد الخير الإنسانية في تنفيذها بالتنسيق مع مركز شغف للتدريب  هي إقامة أنشطة فردية وجماعية تساعد  على إكتساب مهارات لخلق تغيير طويل الأمد على المستوى الشخصي والمهني لمنظمات المجتمع المدني .

أقامت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية بالتنسيق مع مركز شغف للتدريب يومنا هذا السبت الموافق:2022/12/3م ورشة عمل للتطوير والتقييم المؤسسي للمؤسسات والجمعيات والمبادرات الإنسانية في محافظة عدن.

وصرح الأستاذ/ نادر عبد القوي المدير العام لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية أنه من خلال هذه الدورة التدريبية التي تقدمها المؤسسة، سوف يتعرف المشاركين على مفهوم تميز و ادارة الأداء المؤسسي، واتقان آليات قياسه، و التعرف على مفاهيم تحسين و تطوير الأداء المؤسسي، اضافة الى تزويدهم بالخبرات و المهارات اللازمة لتمكينهم من اجراء تقييم للأداء المؤسسي لمنظماتهم وفقاً لنموذج دليل تحديد القدرات المؤسسية للمنظمة بإقتباس من انتراك  (intrac) وتم تكييفه ليتوافق مع احتياجات اليمن عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأفاد الاستاذ/ عبدالله الصهيبي مدير مركز شغف للتدريب ومحاضر الورشة  بأن التعرف على مفهوم التطوير المؤسسي وعلى المبادئ الاساسية لبرنامج التطوير المؤسسي تعتبر أهم 
ركائز الممارسات العالمية المثلى في
بناء فريق التطوير و التقييم المؤسسي .

مختتم تصريحه بشكره وتقديره لـ لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية على إقامة مثل هذه الورش التدريبية التي تساهم وتساعد الأشخاص الباحثين و المهتمين في مواضيع التطوير التنظيمي و ادارة الجودة العالية للمؤسسات والجمعيات والمبادرات الإنسانية.

وصرحت ضابط قطاع الحماية أ/هند الحربي بأن هذه الدورة تستهدف المؤسسات والجمعيات والمبادرات الإنسانية لعدد 20 مؤسسة كمرحلة أولى بما يعادل 100 مستفيد من تلك المؤسسات المشاركة في هذه الورشة.

وعبر الحاضرون عن سعادتهم البالغة بهذا الورشة التي تعد من أبرز الدورات التدريبية الناجحة التي تسعى إلى تقييم ورفع مستوى الكفاءة المهنية للمؤسسات والجمعيات والمبادرات الإنسانية الخاصة بهم متمنيين لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية ومركز شغف للتدريب كل التوفيق والنجاح الدائم.