نظمه الانتقالي والسلطة المحلية بالمنصورة .. مهرجان خطابي وفني احتفاءً بعيد الاستقلال الوطني

عدن (عدن الغد) خاص :

برعاية رئيس المجلس الانتقالي  عيدروس قاسم الزبيدي . نظم المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بمديرية المنصورة المهرجان الخطابي والفني احتفاء بالذكرى ال55 لعيد الاستقلال الوطني في ال30 من نوفمبر 1967م.
بحضور فضل الجعدي نائب الامين للمجلس الانتقالي واحمد الداؤودي مديرعام مديرية المنصورة وعصام عبده علي القائم باعمال رئيس المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن واللواء/ محسن الوالي قائد الاحزمة الامنية وعدد من قيادات الانتقالي ومدراء العموم والشخصيات القيادية والاجتماعية والسياسية والعسكرية ومناضلي الثورة.

وبدأ المهرجان الاحتفالي بأي  من القرأن الكريم . والقى عصام عبده علي القائم باعمال رئيس المجلس الانتقالي كلمة قال فيها: انقل لكم تحيات وتهاني المناضل عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي بمناسبة الذكرى ال55 لعيد الاستقلال الوطني في ال30 من نوفمبر عام 1967م  وبعد كفاح طويل وملاحم بطولية سطرها ابناء شعبنا منذ انطلاق اول شرارة لثورة 14 اكتوبر المجيدة عام 1963 من جبال ردفان الشماء علي يد الشهيد لبوزة 
واضاف : قائلا نتذكر الملاحم الوطنية التي سطرها المناضلون ،ونؤكد العزم نحو تحقيق امال ابناء شعبنا الجنوبي في الحرية والاستقلال ،مشيرا الى ملحمة التحرير والكرامة لمدينة عدن من سيطرة مليشيا ت الحوثي عام 2015م .

وثمن عاليا الموقف الاخوي  لدولة الامارات  العربية المتحدة التي تحتفي اليوم بالذكري ال51 لعيد الاتحاد ،ولقيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دعمهم ومساندتهم لبلادنا ضد العدوان الحوثي كما عبر عن شكره لقيادة السلطة المحلية والمجلس المحلي المنظمين للاحتفال 
تلا ذلك استعراض لوحة فنية في المهرجان الاحتفالي من قبل طلاب وطالبات مدارس العاصمة عدن . وعدد من الاغاني الوطنية ، والرقصات الشعبية المعبرة عن الفرحة بعيد الاستقلال الوطني لجنوب اليمن من نير ودنس المحتلين الغاصبين في ال30 من نوفمبر المجيد عام 1967م .
وشارك في المهرجان الاحتفالي عدد من كيار الفن ابرزهم الفنانة امل كعدل وعدد من فرق الرقص الشعبي  وزهرات مدلرس عدن الذين قدموا لوحة فنية رائعة واستعراضات  احتفالية بهيجة .
حضر المهرجان جماهير غفير اكتضت بهم ساحات ملعب مديرية المنصورة.


كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي