بدعم ارضية مشتركة.. بدء أعمال مشروع اصدار بطائق اثبات الهوية بمسيمير لحج

لحج(عدن الغد)خاص:

بدأت اعمال تنفيذ  بناء مشروع فرع مكتب الاحوال المدنية والسجل المدني في مديرية المسيمير بمحافظة لحج ضمن مشروع "من حقي ان امتلك هوية"

حيث سيتم بناءه ضمن إدارة أمن المديرية بهدف تذليل الصعوبات بتمكين النساء في المسيمير من الحصول على بطاقة الهوية التي تعتبر احد حقوقهن القانونية.

وأوضحت أمين عام اتحاد نساء لحج الاستاذة سميرة سالم ان المشروع عبارة عن غرفة مجهزة بالاثاث والمعدات والادوات الضرورية في معاملات اصدر بطائق الهوية للنساء.

مشيرة الى المشروع جاء بناءً على رصد احتياجات النساء في المديرية ومعناتهن مستدعى تنفيذه باعتباره مستدام وملح في تسهيل تقديم خدماته لسنوات طويلة.

مبينة ان افتقار النساء في المديرية الى بطاقة اثبات الهوية عرقل العديد من تعاملاتها وحرمها من حقوق ومستحقات اثناء تعاملاتها اليومية ومشاكلها وقضاياها القانونية.

مؤكدة ان المشروع يجري تنفيذه بتمويل من الاتحاد الاوروبي ودعم منظمة البحث عن ارضية مشتركة ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن.

شاكرة السلطة المحلية في المديرية ممثلة بالشيخ حاميم محمد سعيد وادارة امن المديرية ممثلة بالعقيد الحرق على تعاونهم في تنفذ مشروع اصدار بطائق الهوية للنساء في المديرية.