البحسني يتفقد شركة المسيلة ويطلع على جاهزية قوة حماية الشركات

(عدن الغد)سبأ:

تفقد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، سير العمل في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول والقطاعات النفطية التابعة لها.

واستمع من قيادة الشركة، إلى شرح حول مستوى الإنتاج، وأسباب انخفاضه مؤخرًا نظرًا لتصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية الخطير على المنشآت الاقتصادية وبرامج المسح الجيولوجي لحقول النفط، وعلى سير العمل، ومستوى انضباط القوة البشرية العاملة في القطاعات.

وأطلع البحسني على إمكانية توسعة الاستثمارات النفطية في حقول المسيلة، وكذا إنشاء مصفاة للبترول تغطي حاجة السوق المحلي من مادة البترول، إلى جانب إمكانية إنشاء محطة توليد كهربائية تعمل بالغاز، لتحسين خدمة التيار الكهربائي في محافظة حضرموت.

وأكد اللواء البحسني على أن شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول تعد من أهم المنشآت الاقتصادية في الوطن، ويجب الحفاظ عليها وعلى ممتلكاتها وكوادرها، موجهًا بدعم القوة العسكرية والأمنية التي تعمل ليل نهار لتأمين الشركة من أي هجمات مضادة.

واشار إلى الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي من أجل توفير الحماية اللازمة والرادعة للهجمات الإرهابية الحوثية .. مشيدأً بجهود قيادة الشركة في محافظتها على المنشآت أثناء سيطرة التنظيمات الإرهابية على ساحل حضرموت، وتعاونهم أثناء التحضير لعملية التحرير مع قوات النخبة الحضرمية.

إلى ذلك إطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي على جاهزية قوة حماية الشركات التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، ومستوى إنضباط أفرادها .

وأستمع من قائد قوة حماية الشركات العميد أحمد عمر المعاري، وقيادة وضباط القوة، إلى شرح حول خارطة إنتشار قوة حماية الشركات، وخططها الأمنية والدفاعية للتصدي لأي هجمات حوثية إرهابية معادية، كما تعرّف على الخطط الأسبوعية والشهرية والسنوية للقوة، وخطة العام التدريبي الحالي الذي سيختتم بمشروع نوعي تكتيكي يتضمن ثلاث مراحل.

وشهد اللواء الركن البحسني استعراضًا عسكريًا لأفراد قوة حماية الشركات، وألقى خلال العرض كلمة، هنأ فيها منتسبي القوة بالذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي اهتمامًا من مجلس القيادة الرئاسي عرفانًا بهذه القوة ومستوى أدائها ويقظتها، ولأهمية مهامها في تأمين أهم منشأة اقتصادية على مستوى الوطن.

وتجوّل اللواء البحسني في موقع قوة حماية الشركات، واطلع على انتهاء الأعمال الانشائية لمبنى المستوصف الصحي، الذي سيقدم خدمات صحية لمنتسبي القوة .

رافقه خلال الزيارة، وعدد من القيادات العسكرية بمحافظة حضرموت.