مدرستا "المهد والرسالة" تحققان مراكز متقدمة في المشاركة الدولية في الحساب الذهني RH.MAs

لحج (عدن الغد) خاص

حققت مدرستا المهد والرسالة الأهليتان مراكز متقدمة في المسابقة الدولية للحساب الذهني التي نظمتها أكاديمية التعليم المبدع في الحساب الذهني RH.MAS صباح اليوم عبر نظام الزوم.

هذا وقد مثل اليمن في هذه المسابقة التلميذة شمعة إبراهيم ثابت الصف الرابع الأساسي بمدرسة المهد الأهلية ، والتلميذ محمد بسام محمد حسين الصف الثالث الأساسي بمدرسة الرسالة الأهلية بمديرية تبن محافظة لحج.

وفي نهاية المسابقة هنأ مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت التلميذين شمعة إبراهيم ومحمد بسام بتحقيقهما مراكز متقدمة في هذه المسابقة الدولية ، وتوجه أيضاً بتهنئة أخرى لأسر التلميذين وإدارة مدرستي المهد والرسالة ووكيلة  برنامج الحساب الذهني في محافظتي عدن ولحج الأستاذة المبدعة رحاب مختار جراد. وبارك بجاش لكل أبناء اليمن بصورة عامة ومحافظة لحج بصورة خاصة على هذا الإنجاز العالمي في هذه المشاركة والتي أبدع وتفوق فيها تلاميذ المحافظة.  

وتجدر الإشارة أن هذه المسابقة الدولية قد شارك فيها طلاب وطالبات من عدة دول عالمية ( مصر ، ألمانيا ، العراق ، إيرلندا ، فلسطين ، الأردن ، الكويت ، روسيا ، السعودية ، الإمارات ، سوريا ، اليمن ) وسيتم الإعلان عن الألقاب والمراكز للدول يوم غد الأحد بإذن الله عزوجل.

الجدير بالذكر أن طلاب لحج قد حققوا مراكز متقدمة في مشاركات دولية عديدة في الأعوام السابقة في مونديال الرياضيات والبحث والروبوت والندوات واللقاءات الطلابية لمكتب التربية العربي، وتم تكريمهم من قبل الدول المنظمة ووزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالمحافظة.

حضر المسابقة مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ، ومدير السكرتارية الأستاذ فهمي اللصيصي ، ومدير مكتب المدير العام الأستاذ مجيب عوض ، والإعلامي عدنان سعيد ، ومديرة مدرسة المهد الأهلية الأستاذة آزال محمد أحمد ، ومديرة مدرسة الرسالة الأستاذة شيماء عبدالله عبود وأسرتي التلميذين المشاركين.


*من سلمان الصغير