آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار عدن


اختتام ورشة مراجعة دليلي الدعم النفسي والحماية والإدارة الصفية لمعلمي وموجهي الصفوف الأولية بعدن

السبت - 03 ديسمبر 2022 - 06:27 ص بتوقيت عدن

اختتام ورشة مراجعة دليلي الدعم النفسي والحماية والإدارة الصفية لمعلمي وموجهي الصفوف الأولية بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي الأستاذ طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم وضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم في اليمن (2022-2024) الممول من البنك الدولي اختتم د. زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل ورشة مراجعة دليلي الدعم النفسي والحماية والإدارة الصفية لمعلمي وموجهي الصفوف الأولية والمنفذ من قبل منظمة رعاية الأطفال بالتنسيق مع وحدة البرامج. 

حيث نقل وكيل القطاع تحايا وزير التربية والتعليم للمشاركين في الورشة واهتمامه بكافة الجهود التي تحسن من جودة العملية التعليمية ابتداء بتحسن طرائق التعامل مع التلاميذ وحسن إدارة الصف الدراسي. 

ثم أشاد وكيل القطاع بالجهود التي بذلت من فرق المراجعة على مدار الخمسة الأيام الماضية والتي تكللت بإنجاز المهمة بالشكل المطلوب حيث تم خلال هذه الفترة تطوير الدليلين بإضافة بعض الأنشطة التي تجعل المعلم يستطيع أن يسطر على الكثافة الطلابية التي تشهدها مدارسنا، كما تم التصحيح اللغوي لكثير من الكلمات التي في الدليلين، كم تم توظيف الأنشطة في الدليلين بما يتناسب مع الفئات العمرية للصفوف الأولية ١_٣.

من جانبه أيضا أستمع وكيل قطاع التدريب إلى رؤساء  الفرق الأستاذة مايسه عشيش والدكتور ناصر باعزب الذين  عدا أن هذه مهمة وطنية قبل أن يكون تكليف عمل وأنه تم تطوير الدليلين بما يخدم الطلاب في المدارس وأن الأنشطة التي وضعت تنمي قدرات المعلم في كيفية التعامل  مع هذه الفئة العمرية بحيث يستطيع تقديم الحصة الدراسية بالشكل المطلوب وعبرا عن امتنانهما شكرهما للفريق.

وفي الختام قدم وكيل القطاع الشكر لكل المشاركين ولجهود منظمة رعاية الأطفال. 

حضر اختتام الورشة مدير عام التدريب الأستاذ محمد حسين الطاهري ومدير عام التأهيل الأستاذ نبيل الشاعري، وبهية جازع الزامكي مدير مكتب وكيل قطاع التدريب وفتح العامري ممثل رعاية الأطفال.