الجالية الجنوبية بمكة المكرمة وجدة تحيي الذكرى ال 55 للاستقلال الوطني المجيد

جدة((عدن الغد)) خاص

بمناسبة حلول الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الاول ٣٠ نوفمبر رعت الجالية الجنوبية بمكة المكرمة ومدينة جدة مباراة كروية بين فريقي جالية جدة وجالية مكة في محافظة جدة على ملعب الريان محطة الميزان وقبل انطلاق مجريات شوطي المباراة تم الاحتفال من قبل ابناء الجالية بعدة فقرات فنية وخطابية بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم تم الترحيب بضيوف الحفل الحاضرين وعلى راسهم رئيس المجلس الأعلى للجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي الشيخ/ عباس صنيج الشاعري. وعضو دائرة الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ فتحي المفلحي ونائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ورئيس الجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية الاستاذ/ عبدالله البطاطي.

ورئيس الجالية الجنوبية بالمدينة المنورة الاستاذ صالح بن شجاع، ورئيس مجموعة 21 مايو الجنوبية المناضل دوش اليزيدي وجيع قيادات الجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية

بعد ذلك القى رئيس الجاليه الجنوبية بجدة الاستاذ نزار بن دعبان كلمة ترحيبة بالضيوف الكرام الحاضرين للحفل ورفع اسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وهنأ ايضاً قيادة الجالية في المملكة والخليج كما حيأ خلال كلمته جنودنا البواسل في جبهات القتال وثمن تضحياتهم الغالية من اجل الجنوب.
ثم القى رئيس المجلس الأعلى للجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي الشيخ عباس صنيج الشاعري كلمة حيا فيها الجميع وهنأهم بعيد الجلاء ٣٠ نوفمبر كما هنأ قيادة وشعب الإمارات العربية المتحدة بمناسبة العيد الـ51 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر المجيد 1971م، ويوم الشهيد الإماراتي 30 نوفمبر.
وقال الشاعري نحتفل اليوم بمناسبة عيدنا الوطني على ارض المملكة العربية السعودية, ارض الخير والعطاء, وعليه نرفع اسمى عبارات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبدالعزيز,  والى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان, والى الشعب السعودي الكريم, على مواقفهم الأخوية الصادقة النبيلة, ونجدها مناسبة لنؤكد أن عدن ستضل قلب وسياج الأمن القومي العربي.
وقال ايضاً نقف اليوم أمام هذا الجمع الكريم في هذه المناسبة العظيمة بكل فخر واعتزاز,  لنجدد العهد والولاء لقيادة شعب الجنوب وسفينة النجاه المجلس الانتقالي الجنوبي  بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي الذي استطاع بحكمة وقوة ومهارة عالية مواجهة الأخطار, وتوثيق العلاقة مع الحلفاء, ويسير على طريق الوفاء بعهد الرجال للرجال لاستعادة سيادة ارض الجنوب العربي, على مسار إعلان  دولة حضرموت العربية وعاصمتها عدن. 
وفي نهاية كلمته قال: لا يفوتنا في هذه الذكرى الطيبة أن نحيي رجالنا الأبطال الذين يذودون بأرواحهم في مواقع الشرف والبطولة، داعين الله عز وجل أن يرحم شهداءنا ويشفي جرحانا .

ثم بعد ذلك القيت قصيدة شعرية من قبل الشاعر عمر الناخبي نالت استحسان الحاضرين

وبعد ذلك القيت كلمة الجالية الجنوبية بمكة المكرمة من قبل الاستاذ العاقل المنصوري رئيس الجالية الجنوبية بمكة المكرمة رحب وحيأ فيها الجميع ورفع خلالها التهاني والتبريكات بهذه المناسبة لشعب الجنوب ولقيادة الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية وللقيادة الجنوبية ممثلة بالرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي.
كما قال المنصوري نحن نحتفل بيوم الاستقلال ٣٠ من نوفمبر في أرض الخير ارض المحبة والسلام مملكة سلمان وولي عهده محمد بن سلمان حفظهما الله ورعاهما نرسل رسالتنا رسالة الحب والسلام وفي هذا التجمع  الاخوي الجنوبي بين فريق الجالية الجنوبية في مكة وفريق الجالية بجدة  ونتمنى ان يظهروا بصورة طيبة وروح رياضية اخوية وتحية لكل الشباب والفرق الرياضية الجنوبية.

بعد ذلك انتهى الحفل الخطابي وبدأ دخول الفريقين للملعب وعزف النشيد الوطني السعودي ثم النشيد الوطني الجنوبي وتم السلام على الفريقين من قبل الضيوف الحاضرين وبدأت المباراة التى امتعنا فيها اللاعبين في المستطيل الاخضر ونشكرهم على تحليهم بالروح الرياضية والاخوية خلال مجريات المباراة وانتهت بفوز فريق جالية جدة على فريق جالية مكة.
بعد ذلك تم تكريم اللاعبين بالميداليات الفضية والذهبية وكأس الفوز لفريق جالية جدة وكاس احسن لاعب بالمباراة من فريق جالية جدة للكابتن عيدروس العولقي 
وكانت آخر الفقرات لفتة تكريمية للاستاذ/ علي محضار ( الباشق اليافعي ) نظير جهوده الكبيرة وماقدمه خلال السنوات الماضية لخدمة ابناء الجالية الجنوبية بجدة في انجاح كل احتفالات وبطولات ابناء الجالية الجنوبية وكان التكريم من قبل الجالية الجنوبية بالمملكة وتكريم آخر من قبل دائرة الانشطة الرياضية بقيادة الكابتن يسلم اليزيدي وتكريم اخير من قبل نادي شعب العرمي 
نشكر كل الجماهير التي حضرت في هذا الكرنفال الجميع والرائع