آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:56م

أخبار المحافظات


برعاية الشيخ "بن عبودان".. مكتب الثقافة بمديرية ساه يقيم الإحتفالية الثقافية الشعرية بذكرى أعياد الثورة

الجمعة - 02 ديسمبر 2022 - 11:52 ص بتوقيت عدن

برعاية الشيخ "بن عبودان".. مكتب الثقافة بمديرية ساه يقيم الإحتفالية الثقافية الشعرية بذكرى أعياد الثورة

حضرموت (عدن الغد)خاص:

إحتضنت قاعة ثانوية الفقيد عوض باوزير ، اليوم الخميس ، إحتفالية ثقافية شعرية نظمها مكتب الثقافة بمديرية ساه، ضمن احتفالات بلادنا بأعياد الثورة وإحياءا للموروث الشعبي وتنمية المواهب الشابة، برعاية كريمة من الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي.

وتضمن الفعالية الثقافية التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ أحمد صالح بافضل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية ، وجلسة مختصرة من الدان الشعبي، إضافة إلى شرح موجز حول ضوابط وقواعد الشعر قدمه الإستاذ فضل عبدالله بافضل.

وفي الفعالية نقل المدير العام لمديرية ساه الشيخ مبارك بن عبودان تحيات محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، مهنئاً الجميع بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني الذي يصادف 30 من نوفمبر من كل عام.

و أكد الشيخ بن عبودان في كلمته على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية والشعرية لما فيها من تعزيز للعمل الثقافي والتنموي في المديرية مشيرآ إلى ماتتمتع به مديرية ساه من موروث شعبي وثقافي في الماضي والحاضر .

وأشار رئيس المجلس المحلي إلى وقوف قيادة السلطة المحلية بالمديرية إلى جانب المبدعين وصقل مواهبهم ، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب الثقافة في المديرية لما من شأنه رفع المستوى الثقافي والفني في المديرية.

بدوره أوضح مدير مكتب الثقافة الأخ محمد سعيد باغوزة إلى أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن برامج وأنشطة المكتب التي سيتم تنفيذها ، منوهاً إلى ضرورة تقديم الدعم والمساندة لمثل هذه النشاطات التي تحيي الإرث الثقافي والفني في المديرية.

وقدم مدير مكتب الثقافة بمديرية ساه شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بمديرية ساه على دعمها ورعايتها هذه الاحتفالية ، وكذا اللجنة التحضيرية وكافة المشاركين في فقرات الاحتفال.

وفي ختام الاحتفالية الثقافية الشعرية تم تكريم المدير العام لمديرية ساه الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري بدرع الشكر والعرفان على دعمه المطلق لكافة فعاليات مكتب الثقافة بالمديرية.