لملس يبحث مع نائب منسق الشؤون الإنسانية أوجه التعاون وتعزيز آلية التنسيق المشترك

عدن (عدن الغد) خاص :

بحث وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الخميس، مع السيد ديجو زوريا نائب منسق الشؤون الإنسانية، ومنسق الأمم المتحدة المقيم لدى اليمن، أوجه التعاون المشترك بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية، وسُبل تعزيز آلية التنسيق وتنظيم العمل لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وأطلع لملس، خلال اللقاء الذي عُقد في مكتبه بديوان عام المحافظة في مديرية المعلا، المسؤول الأممي على الأوضاع الإنسانية في العاصمة عدن، ومختلف التحديّات التي تواجه السلطة المحلية، والجهود الحثيثة التي تُبذل لعمل المعالجات اللازمة لتلك التحديات، والاستفادة من الدعم المقدم في ما يخدم المجتمع المحلي.

وتطرق الاجتماع إلى مشكلة تدفق المهاجرين غير الشرعيين من قارة أفريقيا، والنازحين من مختلف المحافظات إلى العاصمة عدن، وأهمية وضع حلول ومعالجات ناجعة تساعد السلطة المحلية على مواجهة هذه المشكلة.

وأكد الجانبان في ختام الاجتماع على ضرورة تفعيل نافذة للتنسيق والاتصال والتواصل، وعقد مزيد من اللقاءات والاجتماعات والورش الهادفة إلى تطوير وتعزيز العمل الإنساني في العاصمة عدن، لضمان سلامة التنفيذ، وقيام كل الأطراف بما عليها من مهام وواجبات.