آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:44م

أخبار المحافظات


المكلا.. اختتام دورات لجان الحماية حول رصد الانتهاكات والدعم النفسي

الخميس - 01 ديسمبر 2022 - 04:05 م بتوقيت عدن

المكلا.. اختتام دورات لجان الحماية حول رصد الانتهاكات والدعم النفسي

المكلا(عدن الغد)عوض بن عبيد الله:

اختتم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت ظهر اليوم الخميس 2022/12/1 م بقاعة فندق الأحقاف السياحي دورات لجان الحماية الاجتماعية حول رصد الانتهاكات والدعم النفسي الأولي للأطفال المستضعفين والمحتاجين للحماية في مديريات محافظة حضرموت (الوادي والصحراء).

وهدفت الدورة التي استمرت على مدى يومين إلى تنشيط لجان الحماية المجتمعية وتعريفهم بنظام الحالة وآليات الاكتشاف والرصد والإحالة.

وتأتي هذه الدورات التي استهدفت 135عضواً من أئمة وخطباء المساجد وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية ضمن مشروع نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين الذي ينفذه المكتب بتمويل من اليونيسيف (منظمة الطفولة) في مديريات السوم، تريم، ساه، سيئون، شبام، القطن، وادي العين وحورة، حريضة، عمد، رخية والعبر.

وفي كلمة للوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبداللاه عبدالهادي التميمي أكد فيها للمشاركين على ضرورة استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم كونها مسؤولية دينية واجتماعية تجاه الأطفال ، مشيرا إلى أن ماتمر به شريحة الأطفال من انتهاكات وأضرار نفسية نتيجة للظروف الحالية التي تمر بها البلاد ، مقدماً شكره لمنظمة اليونيسيف على دعمها للمشروع.

من جانبه قال نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ محمد خميس التميمي أن المكتب حرص على تنفيذ المشروع في 11 مديرية نتيجة للأثر الذي لمسه المجتمع في معالجة ومساعدة الكثير من الأطفال والأسر التي استفادت من مشروع نظام إدارة الحالة في العام الماضي ، وشدد التميمي على ضرورة أن يقدم المشروع خدماته لأكبر شريحة ممكنة من الأطفال الذين تنطبق عليهم معايير المشروع.