آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:11م

أخبار المحافظات


بمناسبة الـعيد الـ 55 للاستقلال .. مدير عام طور الباحة يفتتح قاعة الرئيس قحطان الشعبي.

الخميس - 01 ديسمبر 2022 - 03:03 م بتوقيت عدن

بمناسبة الـعيد الـ 55 للاستقلال .. مدير عام طور الباحة يفتتح قاعة الرئيس قحطان الشعبي.

طورالباحة (عدن الغد ) خاص

افتتح صباح اليوم الخميس الـ 1 من ديسمبر 2022م، مدير عام مديرية طور الباحة بمحافظة لحج العميد الركن بسام الحرق ،قاعة الشهيد المناضل الرئيس قحطان الشعبي في كلية التربية طور الباحة/جامعة لحج بعد إعادة ترميمها.

وقال مدير عام المديرية العميد بسام الحرق اننا اليوم نفتتح قاعة اول رئيس للجمهورية بعد الاستقلال من الاستعمار البريطاني الشهيد المناظل قحطان الشعبي.

وأكد أن الافتتاح يأتي بمناسبة عيد الاستقلال الوطني للذكرى الخامسة والخمسين من الـ30 نوفمبر المجيد.

وأشار مدير عام المديرية إلى أنه تم تعليق لوحات تحمل اسماء وصور الشهيد المناضل فيصل عبد اللطيف الشعبي في الشارع الرئيسي للمديرية الذي سمي بإسمه.

وتزينت شوارع عاصمة مديرية طور الباحة وكلية التربية بعدد من صور الشهداء والمناضلين الاحرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية وارواحهم الطاهرة رخيصة في سبيل الحرية والاستقلال والدفاع عن كرامة الوطن  وأراضيه

ولاقت تلك الخطوة إرتياح واسع بين أوساط المجتمع المحلي، مشيدين بتلك الاعمال الوطنية التي يبذلها مدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق.

ويعتبر الشهيدين قحطان الشعبي وفيصل عبد اللطيف الشعبي من أوائل المناضلين الاحرار الذين تقدموا الصفوف الامامية وكان لهم الدور الكبير اثناء ثورة الـ26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر والـ30 من نوفمبر المجيد.