آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:35م

المهجر اليمني


السفارة اليمنية في تركيا تحيي الذكرى ال 55 للاستقلال

الخميس - 01 ديسمبر 2022 - 02:46 م بتوقيت عدن

السفارة اليمنية في تركيا تحيي الذكرى ال 55 للاستقلال

(عدن الغد)سبأنت:

احتفلت السفارة اليمنية في تركيا، بالذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد.

وفي الاحتفال الذي أقيم بمدينة كارابوك، قال سفير اليمن في تركيا محمدطريق، إن الانتصار التاريخي الذي تزينت به مدينة عدن الثورة والكفاح برايات الاستقلال، كان إيذاناً بالسيادة المطلقة والإرادة الحرة للجماهير الأبية والإعلان عن انتهاء حقبة استعمارية دامت 128 عاما.

وأضاف: " ان التضحيات والبطولات التي قدمها آباؤنا وإخواننا المناضلين أرغمت المستعمر على الجلاء، وأتت بالاستقلال منجزاً عظيماً وخالداً نفتخر به، كونه أرسى مبادئ التحرر والعيش الكريم في هذا الوطن الحر الأبي والشامخ".

وأوضح السفير أن الاحتفال بهذه المناسبة في ظل تبعات انقلاب مليشيات الحوثي الارهابية "يزيدنا عزيمة وقوة وصموداً لاستعادة وطننا".

ووقف الحاضرون دقيقة حداد على روح المناضل السبتمبري الثائر والأديب الدكتور عبد العزيز المقالح الذي وافاه الأجل بعد حياة عظيمة مليئة بالنضال والعطاء والريادة.

حضر الحفل قيادات جامعة كارابوك ونخبة من الهيئة التدريسية والبعثة الدبلوماسية وقيادات الجالية اليمنية في تركيا وعدد كبير من الطلاب وممثلي الجاليات العربية.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والفلكلورية اليمنية المليئة برسائل الوفاء لعيد الاستقلال وابطاله، إضافة إلى تكريم جامعة كارابوك ممثلة برئيسها ونائبها.