آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:34ص

أخبار عدن


عقب تأهيلهم بدورة تدريبية.. مكتب الأوقاف بعدن يقيم حفلًا تكريميًا لأكثر من مائة خطيب

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 09:56 م بتوقيت عدن

عقب تأهيلهم بدورة تدريبية.. مكتب الأوقاف بعدن يقيم حفلًا تكريميًا لأكثر من مائة خطيب

عدن(( عدن الغد))ماهر البرشاء.

أقيم مساء اليوم الثلاثاء في مسجد زيد بن سلطان بالعاصمة المؤقتة عدن حفلًا تكريميًا لأكثر من مائة خطيب عقب تأهيلهم في دورة تدريبية لتعليمهم الخطابة التي استمرت ستة أسابيع تعليم وثلاثة تدريب.

وفي بداية الحفل الختامي الذي اقيم برعاية مكتب الأوقاف والإرشاد بالعاصمة المؤقتة عدن ممثلًا بمديره الدكتور محمد حسين الوالي وبحضور نائبه الأستاذ علي شرقة افتتح الطالب علي شكيل الحفل بآيات قرآنية تلاها على مسامع الحاضرين جميعًا.

من جانبه ألقى أمام المسجد الشيخ محمد المسهري كلمة أشاد فيها بدور مكتب الأوقاف في العاصمة المؤقتة عدن ممثلًا بمديره وبالدعم الذي يقدمه للمساعدة والدورات التي تسهم في تعليم طلبة الدين وتزويدهم بالعارف الدينية.

وتقدم فيما بعد عدد من الطلاب الذين جرى تأهيلهم بكلمات مقتطفة حثوا فيها جميع الشباب على الألتحاق بالدورات التدريبية التي يقيمها مكتب الأوقاف بالعاصمة المؤقتة عدن حتى يتمكنوا من الإستفادة منها في تطوير أدائهم في الجانب الديني.

وألقى عقب ذلك نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد في العاصمة المؤقتة عدن الأستاذ علي شرقة كلمة أكد خلاها اهتمام مكتب الأوقاف ممثلا بمديره الدكتور محمد حسين الوالي بمجال الوعظ والإرشاد حيث" موضحًا" إنها تتم متابعة جادة من قبله وقبل المكتب ومدير مكتب الوعظ لمتابعة الخطاب الوعظي والارشادي.

 مشيرًا إلى أن الخطاب يجب أن يكون خطاب معتدل يمس احتياجات المجتمع الاجتماعية والروحية والمعيشية معززة بالأدلة من القران والسنة وبعيدًا عن التطرف والتشدد المذموم والدخيل على محافظة عدن الحبيبة ويكون المنبر وسيلة إعلامية صادقة وفعالة في المجتمع بعيدة عن التعصبات المذمومة وداعية إلى الإسلام والشريعة بالطريقة السمحة.

لافتًا إلى أن المكتب يقف دائمًا سدًا منيع لكل المستخدمين لمنبر رسول الله لأغراض شخصية أو دوافع عصبية لا تخدم المحافظة ويعطي قرارات التوقيف والأبعاد عن هذه الأماكن وبالمقابل المكتب معين لكل من كان صفا واحدا وجادا بالوقوف مع السلطات المحلية والأجهزة الأمنية للنهوض بالمحافظة إلى ما هو أجمل وإخراج المجتمع من الجهالات إلى التنوير الروحاني والمجتمعي

وجرى في نهاية الحفل الذي أقيم برعاية كريمة من مكتب الأوقاف تكريم الطلاب الذين تم تأهيلهم في دورة تعليم الخطابة بشهادات تقديرية حيث عبروا عن عظيم شكرهم وامتنانهم لمكتب الأوقاف ممثلًا بالدكتور محمد حسين الوالي الذي يولي طلبة العلم جل اهتمامه.