آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

أخبار عدن


اختتام البرنامج التدريبي للعاملين في المساحات الصديقة للطفل بعدن 

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 04:47 م بتوقيت عدن

اختتام البرنامج التدريبي للعاملين في المساحات الصديقة للطفل بعدن 

(عدن الغد)سبأ:

اختتم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم، في العاصمة الموقتة عدن ، اعمال البرنامج التدريبي لبناء قدرات العاملين والمتطوعين في المساحات الصديقه للطفل حول مفاهيم الحماية و إدارة المساحات و الانشطة النوعية للدعم النفسي الاجتماعي، بدعم من منظمة اليونيسف . 

وأكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن الدكتور محمد قاسم ، أهمية تطبيق مخرجات البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن مشروع تقديم أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وإدارة الحالة في مديريات عدن ، والذي يهدف الى توفير الاجواء والمناخ الملائم للاطفال واخراجهم من الضغوطات النفسية التي ظهرت نتيجة الحروب والصراعات.

و أوضح مسئول قسم الحماية في منظمة اليونسيف مجيب سلطان، أن البرنامج يأتي ضمن تدخلات المنظمة في دعم الاطفال نفسياً واجتماعياً وتوفير بيئة آمنه لهم تعزز مهاراتهم نحو مستقبل أفضل.

وتضمن البرنامج التدريبي الذي استمر عشر أيام بمشاركة 75 من ممثلي منظمات ومؤسسات وجمعيات مدنيه ، عدد من المعارف المتعلقة بالحماية في الطوارئ ، وحماية الطفل ، وإطار البيئة الحامية والنمو ومراحلة وخصائص كل مرحلة ، بالاضافة الى مقدمة في المساحات الصديقة للطفل والمعايير الاساسية للعاملين .