آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-08:26ص

أخبار المحافظات


مجلس جامعة شبوة يقر استحداث مركز للتدريب والتنمية المستدامة وآخر للجودة والاعتماد الأكاديمي

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022 - 08:41 م بتوقيت عدن

مجلس جامعة شبوة يقر استحداث مركز للتدريب والتنمية المستدامة وآخر للجودة والاعتماد الأكاديمي

شبوة (عدن الغد) خاص

عقد صباح اليوم بديوان رئاسة جامعة شبوة إجتماع مجلس الجامعة في دورته الاعتيادية برئاسة الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس الجامعة - رئيس المجلس.

ناقش المجلس في اجتماعه عدداً من المحاور المدرجة في جدول أعماله، حيث استعرض خطط كليات الجامعة للعام الجامعي 2022/ 2023م الذي قدم من خلالها عمداء الكليات شرحا لجميع الأنشطة والفعاليات العلمية والأكاديمية والطلابية والثقافية والرياضية والتطويرية المختلفة والتي يستم تنفيذها وفق الجدول الزمني المحدد في تلك الخطط.

كما أقر مجلس الجامعة مشروع إنشاء مجلة علمية معتمدة خاصة بالجامعة تعنى بالأبحاث العلمية في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم التطبيقية وفق شروط وقواعد النشر المعتمدة.

كما أقر المجلس استحداث مركز للتدريب والتنمية المستدامة الذي سوف يحدث نقلة نوعية في تطوير التعليم والتدريب في الجامعة بشكل عام كما سيسهم في تقديم خدمة للمجتمع في مختلف مجالات التنمية من خلال تقديم الدراسات والبحوث والاستشارات العلمية والتدريب والتأهيل والفحص المخبري خصوصا في المجالات المهنية والزراعية والسمكية والجيولوجية وفحص التربة والتلوث البيئي وجودة العسل وطرائق تربية النحل وغيرها.

كما أقر المجلس إنشاء مركز الجودة والاعتماد الأكاديمي الذي يختص بوضع وتطبيق معايير الجودة الشاملة في جميع إدارات الجامعة وكلياتها وكذلك وضع معايير ومتطلبات الإعتماد الأكاديمي في جميع المقرارات والبرامج الأكاديمية في الجامعة وضمان تنفيذها.

كما ناقش المجلس عملية التحضير لإقامة حفل تخرج رسمي عام  لطلبة كليات الجامعة، يتم من خلاله تكريم الطلبة الأوائل في الأقسام العلمية وذلك في نهاية شهر ديسمبر القادم باذن الله تعالى. وكذلك إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية الرياضية والثقافية على مستوى الكليات بشكل خاص وعلى مستوى الجامعة بشكل عام، تحت إشراف ومتابعة نيابة شؤون الطلاب بالجامعة.

كما ناقش مجلس الجامعة كافة القضايا الأخرى المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات والمعالجات المناسبة، واستعرض المجلس في بداية إجتماعه محضر دورتة السابقة ووافق عليه.