آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-07:30م

أخبار عدن


قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان يقيم ورشة العمل الخاصة بمناصرة برنامج الرعاية ما بعد الإسقاط

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022 - 05:31 م بتوقيت عدن

قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان يقيم ورشة العمل الخاصة بمناصرة برنامج الرعاية ما بعد الإسقاط

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام -ت/محمد عوض:

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم محمد بحيبح، أقام قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان، بدعم وتمويل منظمة ماري ستوبس الدولية - اليمن صباح اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022م في قاعة فندق كورال ورشة العمل الخاصة لمناصرة برنامج الرعاية ما بعد الإسقاط (MVA) بحضور الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، والدكتورة إشراق السباعي وكيل مساعد وزارة الصحة العامة والسكان قطاع السكان، وعدد من مديري ومديرات الصحة الإنجابية وقطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان.

وقد تطرقت الورشة إلى وضع الأمهات في اليمن والتغليف ببرنامج الرعاية ما بعد الإسقاط (الشفط اليدوي الآمن) ووفيات الأمهات، وتجربة الطوارئ الشاملة والتحزيم وقاعدة بيانات وتحليل البيانات، وردم الفجوة القائمة في القابلات من خلال عملية الإحلال الوظيفي، وعملية رصد وفيات الأمهات، وربط كل ذلك بتوفر عملية الإخلاص في التنفيذ.

وفي ختام أعمال الورشة خرج المشاركون والمشاركات في الورشة والقائمون عليها بعدد من التوصيات التي تمكن الأمهات من الحصول على الخدمات الصحية الإنجابية والرعاية الصحية الشاملة، والحد من وفيات الأمهات والمشورة التغذوية، وتأهيل القابلات والطبيبات.