آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-05:58م

أخبار عدن


موظفو مستشفى عدن العام ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادتهم إلى وظائفهم

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022 - 05:05 م بتوقيت عدن

موظفو مستشفى عدن العام ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادتهم إلى وظائفهم

عدن(عدن الغد)ثروت جيزاني:

تجددت الوقفة الاحتجاجية التي ينفذها أطباء وممرضي والطاقم الفني والاداري لمستشفى عدن العام أمام مستشفى عدن العام في مديرية صيرة ، حيث اصطف المحتجون حاملين شعارات تطالب وزير الدولة محافظ العاصمة عدن بإعادتهم إلى وظائفهم في مستشفى عدن العام  بعد أن تم تأهيله. 

وكانت الوقفة الاحتجاجية التي نفذت صباح اليوم الثلاثاء هي الوقفة الاحتجاجية السابعة الذي ينفذها الطاقم الطبي والتمريضي والفني والإداري أمام مستشفى عدن ، مجددين فيها المطالبة بإعادتهم إلى وظائفهم في مستشفى عدن العام.

وقد تحدثت الدكتورة سوسن فدعق اخصائي أطفال وحديثي الولادة قائلة إن من حق موظفي مستشفى عدن بكافة تخصصاتهم العودة إلى وظائفهم المعتمدة وماتم من وعود من الأستاذ أحمد حامد لملس لاتلبي مطالب المحتجين.

وأضافت الدكتورة فدعق أن محافظ عدن وعد بتوزيعهم على المجمعات الصحية وباقي المستشفيات وهذا طرح مرفوض من قبل المحتجين جميعا.

وأفاد المحتجون بأن إدارة المستشفى السابقة نأت بنفسها عن تحمل المسئولية باعادة موظفيها الى اعمالهم في مستشفاهم واكتفت بإلحاق عدد محدد من قبلهم فيها وتحويل الاخرين الى مجمعات صحية ومستشفيات أخرى. 

كما افاد المحتجون أنهم تقدموا عبر الموقع الإلكتروني الجديد لمستشفى عدن بطلب التوظيف رغبة منهم للعودة الى مشفاهم الذي عملوا فيه بأوقات قاسية وقدموا فيه خدمات جليلة للمجتمع في ظروف استثنائية. 

وأكد المحتجون بأن الحق لهم في العودة إليها بعد إعادة تأهيلها إلا أن طلباتهم لم تقبل من الادارة الجديدة وكانت كل الردود تسويقية فقط ، ويستمر موظفي مستشفى عدن في تنفيذ وقفات احتجاجية أمام مشفاهم منذُ أسبوع حتى ينالوا مطالبهم القبول والموافقة. 

مناشدين محافظ العاصمة عدن ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان ووزير الصحة التدخل في إعادتهم الى وظائفهم ضمن طاقم مستشفى عدن.