آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:46م

أخبار المحافظات


منظمة الحزب الاشتراكي لمحافظة لحج تقيم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة أعياد الثورة والاستقلال

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022 - 04:22 م بتوقيت عدن

منظمة الحزب الاشتراكي لمحافظة لحج تقيم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة أعياد الثورة والاستقلال

لحج (عدن الغد) انور العبدلي

أقامت سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي لمحافظة لحج صباح اليوم بمدينة الحوطة حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى 59 لثورة 14 اكتوبر والذكرى 55 للاستقلال الوطني وذكرى 44 لتأسيس الحزب الاشتراكي .

وبحضور كبير من قيادات الحزب برئاسة حامد عرابه رئيس منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة لحج وعلي هادي باحشوان القائم بأعمال سكرتير اول منظمة الحزب في عدن إلى جانب حضور عدد من المدراء العموم بالمحافظة والقطاع النسائي للحزب بدأت فقرات الحفل بالقاء عدد من الخطابات السياسية التي عبرت عن أهمية يوم الاستقلال وما قدمه المناضلين من تضحيات في سبيل حرية شعب ووطن ، إلى جانب تقديم عدد من الوصلات الفنية الوطنية والشعبية اللحجية ابتهاجا بعيد الاستقلال إلى جانب القاء عدد من الشعراء قصائد شعرية أبرزها قصيدة بعنوان " سهام الشرق " للشاعر احمد صلاح ناصر كرد .

منظمة الحزب الاشتراكي في لحج أوضحت في كلمة لها عبر الاستاذ عياش الشاطري .. بأن احتفالنا اليوم بأعياد الثورة يأتي في ظل ظروف قاسية ابتلعت العديد من منجزات الشعب التي حققها أبناء الجنوب .

مشيرا إلى أن الجنوب على غير رغبة أهله وما يزال يرابط على الصبر ويتفاعل ببطئ مع تعقيدات المشهد ، بينما الواقع الميداني هو وحده سيفرض التسويات الكبرى ، وبأن الجنوب يعيش نضالا مصيريا من أجل السيادة الكاملة على ترابه الوطني وتحقيق دولة الجنوب .

هذا واختتم الحفل بتكريم منظمة الحزب الاشتراكي لعدد من المناضلين شملت 69 من أبناء الحوطة و 155 من أبناء المديريات بمحافظة لحج بشهادات تقديرية تقديرا لجهودهم وما قدموه خلال مسيراتهم الثورية والعملية .