رئيس مجلس الحراك الثوري يشيد بدعم الاشقاء في التحالف للبنك المركزي بعدن

عدن (عدن الغد)خاص:

اشاد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب الاستاذ المناضل عبدالرؤوف زين السقاف بالدعم الجديد المقدم من الأشقاء في التحالف العربي للبنك المركزي في العاصمة عدن والمقدر بمليار دولار.

واكد السقاف  ان ذلك ليس بغريب على الأشقاء في التحالف الذين وقفوا منذ البداية الى جانب شعبنا بمختلف اوجه الدعم متمنيا ان تكون المنحة المقدمة والمقدرة بمليار دولار بداية طيبة ومشجعة للايفاء بتقديم ما تبقى من الوديعة المالية للبنك المركزي والتي سوف تسهم في انعاش الجانب الاقتصادي وايقاف التدهور المعيشي على حد قوله.

مشيرا الى ان هذا الدعم ياتي للتخفيف من التحديات التي تواجها البلد لاسيما بعد استهداف جماعة الحوثي بالطيران المسير  لموانئ تصدير النفط في كل من حضرموت وشبوة وما نتج عن ذلك من حرمان خزينة الدولة من الاموال الهامة بسبب توقف تصدير النفط وانعكاس ذلك سلبا على الوضع الاقتصادي والتزامات الحكومة بدفع مرتبات الموظفين.

وقال رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي في تصريح صحفي: نشكر المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على هذا الدعم المقدم كمنحة مالية عبر صندوق النقد العربي والذي سوف يقود الى معالجة تدهور صرف العملة المحلية وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للناس والبدء باصلاحات حقيقية مالية واقتصادية والاسهام في حشد موارد الدولة الأساسية..داعيا الحكومة الى استثمار هذا الدعم بما يعود بالنفع على الشعب وتحسين اداء المؤسسات المالية والاقتصادية والخدمية.

وكانت الحكومة اليمنية وصندوق النقد العربي وقعا امس الأحد في الرياض اتفاقا لدعم برنامج الاصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي الشامل في اليمن بقيمة مليار دولار بدعم من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.