آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-12:28م

أخبار المحافظات


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين تدعو رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للمرأة للإلتفات للشرطة النسائية ووضعها محل اهتمام

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - 09:15 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين تدعو رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للمرأة للإلتفات للشرطة النسائية ووضعها محل اهتمام

أبين(عدن الغد)خاص:

دعت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة أبين الأخت خلود القديري القيادة العليا للمجلس الرئاسي للإلتفات للشرطة النسائية ووضعها محل اهتمام لتفعيل دورها في أقسام الشرطة بالمحافظة بما يمكنها من ممارسة عملها على الواقع وكسر عامل التهميش لدور المرأة الذي تعرضت له خلال السنوات العشر الماضية التي اتسمت بوضع مأساوي عصف بالمجتمعات أمنيا واقتصادياً..

جاء ذلك خلال اختتام الدورة التدريبية لـ ٢٠ من كوادر الشرطة النسائية بمحافظة أبين التي أقامتها اللجنة الوطنية للمرأة لتفعيل وتعزيز دور المرأة في محافظة أبين بعد حالة ركود طالتهم منذ اندلاع الحروب في ٢٠١١م.

وطالبت القديري رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للمرأة بعقد اجتماع طارئ لمناقشة القضايا المجتمعية التي تواجه المرأة والصعوبات والتحديات وسبل معالجتها.

كما أشادت الاخت خلود القديري بتفاعل واستجابة المتدربات مع محاور الدورة، متمنية الاستفادة القصوى من المعلومات والمعارف والمهارات في إطار الواجبات والاختصاصات والمفاهيم القانونية والأمنية في مجال عملهن.

من جانبهن، قدمن المتدربات شكرهن لرئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة أبين الاخت خلود القديري وللدور الجندري الذي قامت به بمنحها لهن فرصة التأهيل والتدريب لاستعادة وتفعيل نشاطهن في مجال عملهن نظرا للحاجة الماسة لذلك بعد أن كن في طي النسيان من قبل الجهات الحكومية المختصة.

وفي ختام  الدورة قامت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الاخت خلود القديري ومعها الشيخ عبدالناصر اليزيدي مستشار محافظ المحافظة لشؤون الاستثمار ومدير عام الاحوال المدنية بالمحافظة العقيد محمد احمد الدوبحي ومدير مديرية زنجبار الأخ غسان شيخ فرج والأمين العام لاتحاد نساء اليمن الأستاذة عديلة خضر ورئيس منسقية انتقالي جامعة أبين د. يسلم بالليل بتكريم المشاركات والمتدربات من الشرطة النسائية في الدورة بشهادات تقديرية لجهودهن في انجاح الدورة.

كما تم تكريم مدرب الدورة العقيد محمد عكف عوض بشهادة تقديرية نظير ما قدمه من دور وجهود في تدريب  وتأهيل كوادر الشرطة النسائية

حضر الاختتام د. عمر محمد عبدالله الزغلي مدير عام إدارة الإعلام والعلاقات العامة بجامعة أبين مدير إدارة منسقية جامعة أبين, والأخت صبرى عمر باسحيم مديرة مكتب رئيس منسقية انتقالي جامعة ابين ومديرة ادارة المرأة والطفل بإدارة أمن محافظة ابين العقيد نور الشحاري.


*من محمد ناصر مبارك