آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-10:25ص

أخبار عدن


نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين .. إختتام دورة تدريبية بعدن حول السلامة المهنية للصحفيين

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - 09:13 م بتوقيت عدن

نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين .. إختتام دورة تدريبية بعدن حول السلامة المهنية للصحفيين

عدن (عدن الغد) نظير كندح

اختتمت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن صباح اليوم الإثنين بقاعة فندق المعلا بلازا بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات برنامجها التدريبي الخاص بالسلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات و الحروب التي استمرت لمدة يومين متتاليين ..

وينفذ البرنامج التدريبي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ..

وتلقى المشاركون البالغ عددهم  ( 20 ) صحفياً وصحفية من محافظات " لحج ، أبين ، الضالع " _ ممن يعملون في القنوات الفضائية والصحف المحلية والمواقع الاكترونية _ معارف علمية وتطبيقية حول الإسعافات الأولية وتدابير السلامة المهنية وعملية التخطيط الجيد لمهمة الصحفي والصحفية في مناطق الصراع والأحداث والحروب ، وكيفية تجنب المخاطر والاختطافات أثناء التغطيات الإخبارية لمناطق التوتر والاضطرابات ، بالإضافة إلى أساسيات الأمن الرقمي في العمل الإعلامي ..

وفي تصريح صحفي خاص قال رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن أ. محمود ثابت إن نقابة الصحفيين اليمنيين نفذت عدد من الفعاليات التدريبية والتأهيلية للصحفيين خلال العام الحالي 2022م هدفت إلى توعيتهم بأهمية اتخاذ الاجراءات اللازمة بالسلامة المهنية في العمل الميداني ، ورفع مستوى الوعي لديهم في كيفية الحفاظ على أنفسهم من المخاطر في مناطق الصراعات والأحداث ، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي يأتي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ..

مؤكدا بأن النقابة تسعى خلال العام القادم إلى تنظيم عدد من الانشطة مع مختلف الجهات المعنية لتعزيز وتطوير مهارات الصحفيين اليمنيين في عدد من المجالات المهنية والصحفية وكذلك تنظيم دورات تتعلق برؤساء تحرير الصحف والمواقع الاكترونية لمعرفة واجباتهم تجاه العاملين معهم من الصحفيين عند تنفيذ المهمات الميدانية ..

وأشاد المشاركون بمستوى المحاضرات والمضامين التي حملتها الدورة التدريبية سواء النظرية أو التطبيقية والتي زودتهم بمعارف جديدة ، مثمنين لرئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن أ. محمود ثابت الذي يولي لعملية التدريب والتأهيل أهمية في خطة عمل النقابة بما يسهم من رفع كفائة الصحفيين لتعزيز نشاطهم المهني ..

وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية ..