آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار المحافظات


مشائخ ووجهاء النخعين يشكرون آل العمري ويافع عامة في موقفهم بقضية القتل الخطأ

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - 08:52 م بتوقيت عدن

مشائخ ووجهاء النخعين يشكرون آل العمري  ويافع عامة في موقفهم بقضية القتل الخطأ

ابين (عدن الغد) خاص

بعث مشائخ ووجهاء النخعين رسالة شكر الى آل العمري  ويافع عامة في موقفهم بقضية القتل الخطأ

جاء فيها:

يتقدم مشائخ وجهاء النخعين آل فضل بالشكر والتقدير والعرفان للشيخ عمار صالح العُمري ووالده وأخوانه وأسرته وآل العُمري خاصة وكلد ويافع عامة على عفوهم على القتل الخطأ من قبل ولدنا فضل علي فضل صالح طاحل النخعي الفضلي على المجني عليه صالح عمار صالح محسن العُمري رحمه الله واسكنه الجنة..

وهذا العفو لايأتي إلا من الكرماء ومن يتصفون بالشجاعة والشهامة والكرم العفو شيمة الأقوياء، وخلُق الكرماء، وديدَن العظماء.  قال تعالى( فمن عفا واصلح فأجره على الله) 
هذه الخصال النبيلة ارتبط بجذور يافع الاصيلة الضاربة في التاريخ..

وقد شاهدنا بأم أعيُينا في كل المناطق والطرق التي مررنا بها حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والترحاب والأخوة.. 
وعند وصولنا أرض الحنشي في مديرية رصد (يافع ) ما رأيناه فاق تصورنا في تلك الوجوه التي تبحث عن الأخوة واللحمة الوطنية وشيم الاصالة والتسامح الاجتماعي،  فاعادنا هذا المشهد الى اصالة الأرض وأهلها الضاربة جذورها الاصيلة في صفحات التاريخ وليس هذا ببعيد عن أهل يافع الذي تجدهم في كل ارجاء المعمورة وحيث ما وجدتهم وجدت منهم الخير والعطاء والسند..


ونكتب هذه الكلمات ونحن في خجل لما لمسناه وشاهدناه من تميزهم بصفات العفو والكرم والتسامح..

وعليه فأننا مشائخ ووجهاء واعيان النخعين الفضلي نقدم شكرنا للجنة الوساطة كل بأسمه وصفته ونخص منهم من كان له موقف منذ اللحظة الأولى كما نشكر كل من حضر معنا من مشائخ واعيان ووجهاء وشخصيات إجتماعية واعتبارية من آل فضل والعواذل ودثينة وباكازم والعوالق وأهل ردفان..
وجميع من حضر معنا كل بأسمه وصفته وجميع القيادات العسكرية والأمنية وقيادات السلطة المحلية محافظة أبين وجميع المشائخ ونعتذر عن ذكر الاسماء نظراً لكثرة عددها والذي بذلت جهود كبيرة سواءً حضرت أو لم تتمكن من الحضور..

والله الهادي الى سواء السبيل

صادر عن مشائخ ووجهاء النخعين الفضلي
28 نوفمبر 2022م