طبيب يمني يجري أول عملية جراحية نوعية في اليمن

(( عدن الغد)) خاص.

 نجح استشاري جراحة العظام (اطفال  )الدكتور عماد الشعيبي  في إجراء خمس عمليات جراحية نوعية منها عملية جراحية نوعية  لطفل تجري لأول مرة في اليمن.

 وتمثلت العملية الجراحية النوعية   الناجحة التي اجراها الدكتور عماد الشعيبي لأول مرة في اليمن في   ارجاع مفصل الحوض لطفل حيث قام الدكتور عماد بإجراء عملية مفتوحة وعمل شق عظمي في الحوض وتقصير عظمة الفخذ وزراعة عظم في الحوض وعمل تجويف ومكان لمفصل الحوض في عملية ناجحة. 

يُذكر أن معظم الاطباء كانوا قد قرروا أن يتم اجراء العملية في مركز متخصص في الخارج، إلا انه بفضل الله ثم بفضل تواجد هذا الدكتور الاستشاري المتخصص تم اجراء العملية في مستشفى النقيب بالعاصمة المؤقتة عدن.

و يعتبر الدكتور/ عماد الشعيبي هو المتخصص الوحيد في اليمن في جراحة عظام أطفال وتشوهات خلقية كتخصص دقيق ، بالإضافة لكونه متخصص في جراحة العظام عموماً .

يذكر أن الدكتور/ عماد الشعيبي يعتبر أحد الخبرات والكفاءات العالمية في جراحة العظام للأطفال وحاصل على الدكتوراه في هذا التخصص إلى جانب جراحة الكسور والإصابات والمفاصل الصناعية من جمهورية مصر العربية بعد  أن قضى فترة أكثر من ( 10 ) سنوات خبرة في القاهرة بالإضافة لخبرته في إجراء العديد من العمليات الجراحية منذ عودته إلى اليمن قبل أكثر من عام.

من*معين الصبيحي