آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار عدن


بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.. نقابة الصحفيين اليمنيين تنظم دورة في مجال السلامة المهنية للصحفيين بعدن

الأحد - 27 نوفمبر 2022 - 07:11 م بتوقيت عدن

بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.. نقابة الصحفيين اليمنيين تنظم دورة في مجال السلامة المهنية للصحفيين بعدن

عدن (عدن الغد)نظير كندح

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين صباح اليوم الأحد بفندق المعلا بلازا في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات و الحروب ..

وتستمر الدورة التدريبية لمدة يومين بمشاركة ( 20 ) صحفياً وصحفية من محافظات " لحج  _ أبين _ الضالع " يمثلون مختلف القنوات الفضائية والصحف والمواقع الاكترونية ..

وتتضمن الدورة عدد من المعارف العلمية حول التخطيط للمهام الإعلامية وجوانب السلامة المهنية وكيفية تجنب المخاطر أثناء التغطيات الإخبارية لمناطق التوتر والاضطرابات ، و أساسيات الأمن الرقمي ..

وفي الدورة قدمت لقطات فيديو لنماذج من الصحفيين والإعلاميين الذين تعرضوا للموت أو الإصابة نتيجة عدم تعاملهم مع تدابير السلامة المهنية ..

وفي افتتاح الدورة أكد رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن أ. محمود ثابت على أهمية هذه الدورة التي تأتي في إطار البرنامج التدريبي التي تعمل على تنفيذه النقابة وفق خطتها العامة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين حول النظم التي يجب أن يتعامل معها الصحفيين أثناء تغطياتهم الصحفية في مناطق الصراعات والحروب ..

موضحا بأن الدورة تهدف إلى تعزيز السلامة المهنية لدى الصحفيين ، ورفع مستوى الوعي المهني والعملي لمنتسبي الصحافة والإعلام في مختلف المحافظات اليمنية ..