عدن..قطاع التدريب والتأهيل يدشن برنامجا تدريبيا في مهارات الإعلام التلفزيوني

عدن(( عدن الغد)) خاص.

دشن قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الأحد في العاصمة عدن البرنامج التدريبي لعدد من منتسبي تلفزيون عدن الرسمي في المهارات الحديثة للإعلام المرئي.

 وفي افتتاح اعمال البرنامج نقل د.عبدالله الحو عضو مجلس ادارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة  تحيات اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الراعي الاول للصحفيين والاعلاميين الجنوبيين ، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تدشن عشية احتفال شعبنا بالذكرى 55 للاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر التي كان لتلفزيون عدن دور ريادي في إبراز هذه المناسبة الوطنية.

و أكد د.الحو على اهمية مساهمة القطاع في تأهيل وإعادة تأهيل  الكوادر الاعلامية  في المؤسسات الرسمية والاهلية  الجنوبية، ومنها كوادر تلفزيون عدن ، أملا أن تنتهي مرحلة توقفه القسري ويعود كي يملأ هذا التلفزيون العريق شاشة الفضاء الجنوبي .

وشدد رئيس قطاع التدريب والتأهيل على الا يظل الاعلامي أسير الماضي وعليه استشراف المستقبل ومواكبة التطورات الحاصلة في عالم الاتصال والإعلام ومواصلة تلقي المهارات الاعلامية الجديدة وتطبيقاتها الحديثة.

وأضاف: اننا في قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي لدينا طموحات ومشاريع بأن نجعل هذا المكان معلما وصرحا علميا وأكاديميا يتلقى فيه الطلاب التعليم المهني في الإعلام التطبيقي.

ويتلقى المتدربون خلال هذا البرنامج الذي يمتد لأسبوعين عددا من المحاضرات النظرية ويشاركون في ورش العمل التطبيقية في مجالات التصوير والتصاميم الجرافيكية والمونتاج وصحافة الموبايل وغيرها.