الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفل توديعي لطلاب كلية التمريض الدفعة الثانية - دفعة (الأمل)

(عدن الغد)خاص:

أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن ،صباح اليوم الأحد، الموافق 27 / 11/ 2022م، الحفل التوديعي لطلاب كلية التمريض الدفعة الثانية - دفعة (الأمل).

وأُقيم الحفل الذي احتضنته قاعة سبأ الكبرى بمديرية خور مكسر ، برعاية من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ "أحمد حامد لملس" ورئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور، وبإشراف دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الخريج محمد عبده ، ألقى مندوب دفعة (الأمل) الخريج/ محمد حسن كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعًا كلٍ باسمه وصفته ، شاكرًا إياهم على الحضور لمشاركتهم في الفرحة التي كانوا يبحثوا عنها منذُ سنوات.

وقال محمد حسن خلال كلمته:" إلى الوجوه المشرقة بأنوار العلم والمعرفة في جميع مهامكم ، وبمختلف مسمياتكم :"سلام الله عليكم، أننا لنرى شعاع أملنا اليوم قبل الغد ، وبكم ومعكم نحتفل ، وأننا في هذا اليوم نتطلع بمجمل التفاصيل لنكون شعاع الأمل الساطع دائمًا في الجبر بإخلاص ، والبذل بتفانٍ ، والعطاء بسخاء ، والكد بهمة ، والتصرف بمسؤولية.

وأردف محمد حسن قائلًا:" الحضور جميعًا ، من قلب كل ملاك إلى قلب مرشدة ، وكما يهدي الولد فرحته لوالديه ، تهدي وتزف الدفعة الثانية في كلية التمريض بجامعة عدن شكرها وامتنانها وخالص الود لصانعة الأجيال ،البروفيسور الدكتورة "رجاء عبده أحمد سالم عميدة كلية التمريض جامعة عدن، من لا تخفى مناقبها في هذا الصرح الطبي والتعليمي والوطن برمته ، ولكم أنتم آبائنا وأمهاتنا وإخواننا جميعًا ، ولكل من ساندنا ووقف معنا في مشوارنا العلمي لقد كانت أيامنا صعبة ، ومليئة بالسهر والتعب والكفاح ، لكن وقوفنا أمامكم اليوم أنسانا كل شيء، فلكم منا جزيل الشكر والتقدير والعرفان جزاء صنيعكم معنا ، فلولا الله ثم أنتم ما كنا أمامكم اليوم ممتلئين بالفرح والسعادة ، ومتوشحين بثوب النجاحوقبعة التخرج.

ومن جهته قال الدكتور في كلية التمريض/ صادق محمد سالم:"سُعداء جدًا اليوم بتخرج  الدفعة الثانية من كلية التمريض بجامعة عدن ، اليوم أصبح الحلم حقيقة على أرض الواقع بتكاتف الجميع ، ووقوفهم صفًا واحدًا إلى جانب الكلية.

وأكد د. صادق أن كلية التمريض بجامعة عدن باتت تشكل إضافة نوعية جديدة ومتميزة ، والتي تعد رافدًا أساسيًا لعدن بشكلٍ خاص واليمن بشكلٍ عام.. مضيفًا بالقول:" تعاهدنا في الكلية أن نتعامل مع الطلاب بكل ود واحترام حتى وصولهم إلى القمة".

وتابع د. صادق بالقول:"نحن فخورون أن يكون لكلية التمريض بجامعة عدن مكانة ضمن الكليات الأخرى ، فكلية التمريض وجدت لتبقى وتستمر لخدمة أبناء الوطن دون استثناء". 

وعبر رئيس هيئة التدريب والبحث العلمي للنقابة العامة لكلية التمريض بعدن النقيب سالم الحنشي عن سعادته الكبيرة لتخرج الدفعة الثانية من كلية التمريض بجامعة عدن ، حيث قال:"يسعدني أن أكون مع أخواننا الخريجين في كلية التمريض الدفعة الثانية ، هذا اليوم الذي يعتبر محطة تحول في حياتهم من مرحلة طلب العلم إلى مرحلة العمل والبناء، إخواني الخريجين والخريجات نحن في نقابة التمريض عدن نبارك لكم هذا الانجاز ، وهذا ما تستحقونه بعد طول الجهود التي بذلتموها طوال أعوام الدراسة ، فنقابة التمريض معكم وسترافقكم في ميدان العمل فهذا الكيان من نستظل فيه ليحمينا طوال مشوارنا العملي  من جور الظلم الذي كنا نعانيه في العمل.

وألقى رئيس المجلس الطلابي بكلية التمريض ونائب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش للاتحاد العام نجم علي النوبي كلمة قال فيها:" الحفل الكريم الأخوة الحاضرون جميعًا أهلًا وسهلًا بكم كلا باسمه وصفته ، إننا اليوم في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن نقيم حفل تخرج كوكبة جديدة ودفعة جديدة من طلاب كلية التمريض جامعة عدن الدفعة الثانية بكالوريوس كلية التمريض دفعة الأمل. 

وأشار النوبي إلى أنها مضت سنوات على الطلاب مليئة بالتعب والاجتهاد تذوقوا حلوها ومرها وجدها واجتهادها وسهرها وتعبها لكي يحققوا أحلامهم.. مخاطبًا الطلاب قائلًا:"ها أنتم اليوم تحققون أحلامكم وتسطرون مستقبلكم المشرق وتبدأوا بالحياة العملية وتعشيون حلاوة تعبكم وسهركم وتقطفون ثمار تعبكم بكل فخر واعتزاز فأنتم خريجو دفعة الأمل.

وأضاف النوبي:"اخواني الطلاب والطالبات نؤكد لكم أننا في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن سوف نقف معكم ونحارب كل العراقيل التي تمس مسيرتكم التعليمية والعملية ،ونتمنى أن نكون أنا وزملائي في الاتحاد العام قد عملنا ومازلنا نعمل لصالح الطلاب ومساعدتهم وتخفيف الصعاب عليهم وأن نكون عند حسن ضنكم ، فألف ألف مبروك عليكم التخرج". 

وفي الختام شكر النوبي الأب الروحي والراعي لحفلات التخرج وسند الطلاب معالي وزير الدولة الأستاذ أحمد حامد لملس , وكذلك قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور، وكل من وقف مع إلى جانب الطلاب ، كما شكر دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالأستاذ مؤمن السقاف والأستاذ الكريحي كنعان ، وأيضًا الداعمين للحفل الأخوة (مطابع الأديب) على تعاونهم مع الطلبة.

وشهد الحفل حضورًا كبيرًا تخللته رقصات شعبية وفقرات غنائية وشعرية في قمة الروعة والجمال نالت استحسان جميع الحاضرين.

وفي الختام قام القائمون على الحفل بتكريم طلاب كلية التمريض الدفعة الثانية - دفعة (الأمل) بشهادات تقديرية كتحفيز لهم للمضي قدمًا في مسيرتهم العلمية.

حضر الحفل عددٍ من أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض ، ورئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الأستاذ "يحيى الطبقي" وعضو دائرة الشباب والطلاب الأستاذ جمال محسن الردفاني ، و محمد رائد رئيس المجلس الطلابي بكلية اللغات.

من< إعلام الاتحاد: