وزير التعليم العالي والبحث العلمي يلتقي نظيره المصري بالقاهرة

القاهرة(عدن الغد)خاص:

التقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد الوصابي ظهر اليوم نظيره المصري معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أيمن عاشور بمكتبه بالقاهرة.

وفي اللقاء رحبَّ الدكتور أيمن عاشور بالدكتور الوصابي والوفد المرافق له مثمنًا لهم هذه الزيارة التي تعدُّ الأولى بعد توليه قيادة الوزارة، ومشيدًا بعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين منذ القدم.

من جهته تقدم الدكتور خالد الوصابي بشكره وتقديره لجمهورية مصر العربية عمومًا ولوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي الوزير على وجه الخصوص وكذلك كافة الإدارات الخاصة بطلابنا الوافدين للدراسة بمصر على ما يقدمونه من تسهيلات خدمة لطلابنا الدارسين وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.. كما هنأه على نيل ثقة القيادة السياسية المصرية وتعيينه وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي،
وكذلك أشار إلى العلاقات المتميزة التي تربط بلدينا منذ قيام الثورة اليمنية ولاتزال حتى يومنا هذا.. كما تمت مناقشة بعض القضايا التي تهم طلابنا الدارسين في مختلف الجامعات المصرية.

من جانبه أكد الدكتور عاشور على حل كافة القضايا المطروحة في اللقاء، بعدها تبادل الوزيران الدروع التذكارية.

حضر اللقاء من الجانب المصري الدكتور أشرف العزازي وكيل وزارة التعليم العالي المصري لشئون العلاقات الثقافية، والدكتورة هاجر سيف النصر رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة، ومن بلادنا الدكتور مازن الجفري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد العبَّادي المستشار الثقافي، والأستاذ هاشم المخلافي المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية، والأستاذ ناصر كباس المستشار الثقافي المساعد للشؤون الأكاديمية بالملحقية الثقافية بالقاهرة.