التعليم العالي تدشن البرنامج التدريبي حول "إعداد التقارير والأرشفة الإلكترونية" لموظفي الديوان العام

(عدن الغد)خاص:

دشنت الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، بالتعاون مع مركز اكسبرتس للتدريب، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي في مجال "إعداد التقارير والأرشفة الإلكترونية"، لموظفي ديوان عام الوزارة.

البرنامج الذي يقام برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، أ. د. خالد الوصابي، وبتمويل الإدارة العامة لصندوق تنمية المهارات بعدن، يستهدف 15 متدربًا من مختلف كوادر قطاعات وإدارات الوزارة.

وفي التدشين، قال وكيل وزارة التعليم العالي للشئون التعليمية، الدكتور خالد باسليم، إن الوزارة أسست في العاصمة عدن من الصفر، ولهذا فاحتياجاتها ومتطلباتها كثيرة.

وأضاف الدكتور باسليم أن هذه الدورة تأتي في إطار الاحتياجات الإدارية التي تعمل على تمكين الموظفين ورفع مستوياتهم بما يصب في تطوير العمل بالوزارة، داعيًا المشاركين إلى الالتزام والحرص على الاستفادة من الدورة.

فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، الدكتور عبدالله داغم، ضرورة تفعيل الشراكة بين الصندوق والجهات الحكومية، وتعزيز التنسيق المشترك لتأهيل الموظفين الحكوميين، مشيرًا إلى أن المهمة الأساسية للصندوق تكمن في تنمية الكوادر العامة وموظفي مرافق الدولة.

من جانبه، تحدث مدير عام الإدارة العامة الموارد البشرية في الوزارة، أ. فؤاد المقطري، عن أهداف البرنامج التدريبي، في تعزيز الرضا الوظيفي عبر اهتمام الوزارة برفع مستوى موظفيها، بما يسهم في تحسين العمل، والسعي للاستفادة من التقنيات الحديثة، وتقليل الأخطاء الإدارية، فالموظف الذي لا يمتلك الخبرات والمهارات قد يتسبب في أخطاء كثيرة.

وأضاف أن البرنامج يهدف أيضا إلى زيادة الإنتاجية، وإيجاد روح التنافس، فتأهيل الكادر الوظيفي يخلق روح المنافسة الإيجابية بين الموظفين في الوزارة، وبين الوزارة وبقية الوزارات، مؤكدًا أن إدارة الموارد البشرية تعوّل على التدريب لتحسين الجوانب المهارية وتقليل الوقت والجهد المهدر، مشددًا على أهمية الالتزام والانضباط بالحضور في ظل عدم التساهل مع المقصرين، انطلاقًا من الحرص على اقتناء المعرفة للجميع.

يذكر أن البرنامج يأتي في إطار اهتمام قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني برفع مستوى الأداء الوظيفي لموظفي ديوان عام الوزارة.

حضر التدشين، مدير عام مكتب الوزير رمزي المخلافي، ومدير عام السكرتارية عبدالرحيم الزبيدي.