آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:19ص

أخبار المحافظات


إدارة المرأة والطفل بانتقالي حالمين تكرّم العاملات المُحالات للتقاعد بالمديرية

الأحد - 27 نوفمبر 2022 - 04:16 م بتوقيت عدن

إدارة المرأة والطفل بانتقالي حالمين تكرّم العاملات المُحالات للتقاعد بالمديرية

حالمين((عدن الغد)) عباس الجعشاني

كرمت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية حالمين بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد العاملات المُحالات للتقاعد في المكاتب والمؤسسات الخدمية بالمديرية بمناسبة الذكرى ال55 لعيد الاستقلال المجيد ال30من نوفمبر . 
أقيم الحفل التكريمي تحت رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية في قاعة المجمع التربوي بمدينة حبيل الريدة بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية العميد ناجي عبدالله الكربي ونائبه الاستاذ محمد صالح حيدرة  .
وافتتح الحفل بآيات عطرة  من الذكر الحكيم تلاها الطالب سليمان وجدي شعفل صالح ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم ألقت الأستاذة ردينة فضل قاسم حمود رئيس دائرة المرأة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية كلمة أكدت من خلالها أن التكريم أستهدف المتقاعدات في عدد من المرافق و المؤسسات الخدمية بالمديرية.

وأشارت إلى إن هذا التكريم هو لفتة بسيطة من إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي للعاملات اللواتي  قدمن جهودا عظيمة كانت بعيدة عن أنظار واهتمام المعنيين طيلة عقود من الزمن ومن خلال هذا التكريم نتذكر الزمن الجميل ذكريات الدولة الجنوبية التي عاصرتموها ووضعتم بصماتكم التاريخية بصفحاتها البيضاء و بكفاءة عالية في شتى المجالات.

ثم ألقت الاستاذة لوزة صالح عبدالله كلمة عن المكرمات شكرت من خلاها  القيادة المحلية للمجلس الانتقالي ممثل بإدارة المرأة على هذه اللفتة الكريمة .

ثم ألقى الأستاذ محمد صالح حيدرة نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية كلمة أشاد فيها على أدوار المرأة الجنوبية الفاعلة في مختلف نواحي الحياة منذو فجر ثورة الرابع عشر من أكتوبر وما سطرته من حضور نضالي وتنموي إلى جانب أخيها الرجل.

موضحاً أن هذا التكريم يأتي في إطار الإعتراف بجهود المكرمات والتقدير لاسهامتهن العظيمة في مسيرة حياتهن العملية ومجال التنمية والبناء التي أعقبت إعلان الاستقلال الناجز في عام 1967م وحتى يوم تقاعدهم.

مؤكداً على  الاهتمام الكبير التي توليه القيادة المحلية للمرآة من خلال الدعم اللازم وفق الإمكانيات المتاحة لتمكينها من لعب دورها المطلوب وتوسيع مشاركتها في مختلف المجالات .
مشيراً إلى أن الأيام القادمة سيتم من خلالها البدء في تشكيل لجان مراكز نسوية في الأحياء السكنية بالمديرية وطالب بالدفع بالنساء للإنخراط في هذه اللجان وإسهاماتهن في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والتعبير عن قضاياهن  وتحمل مسؤلياتهن الوطنية جنبا إلى جنب مع الرجل.

هذا وتخلل الحفل عدد من الفقرات الشعرية والانشادية .

حضر حفل التكريم الشيخ فيصل المالكي عضو الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية والأخ عبدالرحيم الماس رئيس المجلس الانتقالي بمركز حبيل الريدة (ب ) والاستاذ محمد فضل صالح والشاعر الجنوبي حنش ثابت علي ابو عادل والاستاذ عبدالناصر النهاري وكيل مدرسة الفقيد سعيد صالح والأستاذة عزة عمر علي حميدان نائب رئيس إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية والأستاذة فاطمة عسكر وكيلة مدرسة الفقيد ناجي احمد محسن وعضوا انتقالي المديرية الأستاذة أشواق محمود والأستاذة نورا مجمل .