مدير شرطة المعلا لعدن الغد: مدير أمن عدن، يُوجهناويُشرف على أعمالنا بشكل يومي!

عدن ((عدن الغد))خاص:

لقاء/مشتاق عبدالرزاق
تصوير/وائل حمدي

( نحن نرصد مُروجي المُخدرات أولاً بأول في إطار مديريتنا، ونعرف أسماءهم فرداً فرداً،لكننا عندما نقبض عليهم لا نجد بحوزتهم أي شيء،وقبل أشهر ألقينا القبض على إثنين من المُروجين، وبحوزتهما كمية بسيطة جداً لا تتعدى جراماً واحداً من الحشيش..مشكلتنا تكمن في مُتعاطي الحبوب المُخدرة، فهذه الحبوب غير ممنوع بيعها في الصيدليات، بل ومسموح استيرادها على اعتبار أنها أدوية)!!
هكذا بدأ العقيد/أحمد طاهر مثنى الطاهري، قائدشرطة المعلا،تصريحه القصير لصحيفة "عدن الغد"، وأردف قائلاً:(أما بالنسبةلظاهرة تعاطي"شمة الحوت"،فقد انتشرت في الآونة الأخيرة وبشكل كبير في عدن، حتى في مدارس البنات للأسف الشديد ، وتمّ إلقاء القبض على عدد من الباعة والمُروجين، وتحريز كمية من هذه المادة المُخدرة، ومن ثم إتلافها).
وعن الحملات الأمنية قال :(نعم قُمنا بحملة أمنية لمنع تعاطي القات في الشارع الرئيسي، بالتنسيق مع مديرعام المديريةالأخ/عبدالرحيم الجاوي، ودائماً ما نقوم بالنزول الميداني مع أفراد العوائد التابعين لمكتب وزارة الأشغال العامة،لتنظيم عمل بيع السمك في السوق المركزي، والحفاظ على نظافته).
وبَيّنَ بأن(ظاهرة البسط العشوائي على الأراضي لا تزال مُستمرة في أنحاء عديدة من المُديرية، لكننا نُحاول الحدّ منها، بل والقضاءعليها، لدينا كتيبة خاصة في القسم ، مُهمتها حماية الأراضي والممتلكات العامة والخاصة، وفي حالة الإبلاغ عن أي عملية بسط، سرعان ما يقوم أفراد هذه الكتيبة بالنزول مباشرة إلى الموقع، واتخاذ الإجراءات اللازمة ).
وأشار إلى أن(أفراد وضباط قسم شرطة المعلا مُرهقون ومُتذمرون بسبب تأخُّر الرواتب، لذا لا يُقدمون أداءً ممتازاً، لكننا نتابعهم ونحاول الشدّ من أزرهم)..مُطالباً كافة الجهات المعنية بمنحهم رواتبهم وكل مُستحقاتهم المالية بانتظام، كي يتمكن كل واحد منا أن يؤدي واجبه على أكمل وجه).
واختتم "الظاهري بالقول: التنسيق مُستمر بيننا وبين مدير إدارة أمن محافظة عدن، اللواء/مطهر الشعيبي، وهو يُوجههنا ويشرف على أعمالنا ويتواصل معنا  بشكل يومي، ولدينا خُطة أمنية مُنزلة من الاخ/ المدير، نقوم بتنفيذها على أرض الواقع.