تعز.. مبادرة فور هير تطلق حملة مناصرة لتفعيل المادة القانونية 313

تعز(( عدن الغد)) خاص.

أطلقت مبادرة فور هير حملة الكترونية توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطالب بتفعيل المادة 313 من القانون امس الخميس.

رئيس مبادرة فور هير امة الله عبدالله لفتت الى ان شعار الحملة، "القانون يحميني من الابتزاز معا لنفعل المادة 313 "، وهي حملة شبابية تعمل على التوعية بمخاطر انتشار الابتزاز ضد النساء والفتيات وضرورة سن قوانين وتشريعات تجرم الابتزاز بأي شكل كان.

واضافت ان الحملة ستعمل على التعريف بالمادة 313 من قانون الجرائم والعقوبات والطالبة بتفعيل هذه المادة وايضا لتعريف الفتيات بالمادة 313 واضافت ان التعريف بالمادة سيساهم في التخفيف من حالات الابتزاز وان الحملة جاءت بعد اسابيع من التحضيرات.

مشيرة إلى ان ظاهرة الابتزاز على النساء والفتيات تزايدت في الفترة الاخيرة مما عكس سلبا على حياتهن النفسية والاجتماعية بل وعلى مستقبلهن وسلامة حياتهن فقد دفع الابتزاز الكثير من الفتيات للانتحار والهرب بسبب الخوف مما أدى الى زيادة نسبة العنف ضد النساء والفتيات.

مناشدة جميع الصحفيين والإعلاميين والفنانين والناشطين والحقوقيين والمنظمات الدولية والمحلية والمبادرات الشبابية والفنانين للمساهمة في الحملة وهاشتاقاتها.

وفور هير مبادرة شبابية نسوية وتنشط في مجال الحقوق الرقمية والسلام ونفذت خلال الفترة الماضية العديد من الانشطة من ضمنها حملة معا ضد الابتزاز الالكتروني.