عدن.. كلية الصيدلة تناقش 12 مشروع تخرج دفعة "دكتور الشقاع"

عدن ( عدن الغد ) خاص

كتب/نور علي صمد
ت/نائله هاشم

أقيمت أمس الخميس في كلية الصيدلة مناقشة مشاريع التخرج البحثية لطلاب المستوى الخامس للعام الأكاديمي 2021 _2022م دفعة 23 (دفعة دكتور الشقاع) بالعاصمة عدن.


وفيال حفل القى الدكتور /الخضر لصور كلمة افاد فيها:  ياتي حضورنا لمشاركة ابنائنا الطلاب في مناقشتهم لمشاريع تخرجهم. مؤكداً مدى سعادته بتواجده بهذا الصرح العلمي الاكاديمي الكبير مع دفعة 23 لمناقشة 12 مشروع تخرج من قسم الصيدلة.

وثمن لصور الجهود الطيبة التي تبدل من قبل الطاقم الأكاديمي متمثل بالدكتور خالد السويد الذين كان سند وعون للطلاب في جميع مراحل دراستهم، ومهنئاً للطلاب التفوق والنجاح في التحصيل العلمي.

الدكتور خالد سعيد السويدي عميد كلية الصيدلة اكد بان اقامت هذه الفعالية بناء على متطلبات تخرج دفعة جديدة من طلاب بكالوريوس من خلال تقديم مشاريع التخرج وهي 12 مشروع بحث من ضمنها علم الأدوية والسموم وعلم الكيمياء الصيدلانية والعقاقير وغيرها.

مضيفاً أن هذه السنة الأولى التي تطبق فيها كلية الصيدلة تجارب مباشرة على الحيوانات وتأثير المواد السامة عليها وكذلك كيفية تخزين الأدوية وتاثير عملية التخزين على الأدوية و تلفها.

كما اشار الى أن هناك تطور في الكلية في مجال البحث والدراسات العلمية ضمن برنامج مخصص لدراسات العليا لتواكب عملية التطور في مجال العقاقير الطبية.

واستعرض الطلاب المشاريع وتمت مناقشاتهم من قبل لجنة النقاش و الدكاترة المختصين.

حضر النقاش الدكتور عبد القادر محمد الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية والدكتور عبد الحكيم التميمي رئيس كلية الطب وعدد من الأساتذة والاكادميين المختصين بهذا المجال