الحديدة.. تسليم مدرسة أبي القاسم بحيس بعد ترميمها من قبل منظمة المجلس النرويجي

حيس ( عدن الغد) خاص

تسلم مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة، ابراهيم اجعش، ومعه عام مديرية حيس رئيس المجلس المحلي، مطهر القاضي، مدرسة ابي القاسم الاساسية في قرية السبعة، بعد إعادة ترميمها وتأثيثها بالإضافة إلى بناء ثلاثة فصول إضافية من قبل منظمة المجلس النرويجي.

واشاد مدير عام حيس القاضي بالجهود التي بذلتها منظمة المجلس النرويجي، وتدخلاتها في المجال التعليمي بالمديرية، من خلال إعادة ترميم المدارس التعليمية التي تضررت جراء الحرب الحوثية.

وأشار القاضي، ان كافة مدارس مديرية حيس متضررة نتيجة القصف الحوثي الذي كان يطالها من قبل الميليشيا الإرهابية التي كانت تشن عملياتها الإرهابية على المدينة بشكل متواصل سابقاً قبل دحر المليشيا من اطراف مركز مدينة حيس وتأمينها، في العملية العسكرية التي اطلقتها القوات المشتركة في نوفمبر العام الماضي، تكللت بتأمين وتحرير شامل لقرى ريف حيس.

واجريت عملية تسليم المدرسة بحضور مدير مكتب التربية بالمديرية، احمد بكري، ومدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة، المهندس، محمد حيمي، ومدير المدرسة، علي محمد شهاب، وذلك عقب تسليم الاجعش والقاضي، مدرسة التضامن بقرية بيت مغاري للمجلس النرويجي من أجل بدء العمل فيها وإعادة ترميمها.